رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

لا تغفلي عنها .. 3 مشروبات فقط هي الأفضل لصحة الطفل

متابعة: نازك عيسى أوصى خبراء التغذية والصحة مؤخرًا بعدة مشروبات...

تعرف على أبرز الطرق لحماية قلبك 

تشهد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء اليوم مواجهة...

ريال مدريد يحدد موعد تجديد عقد راؤول أسينسيو

كشف تقرير صحفي، أن نادي ريال مدريد حدد موعد...

الصحة النفسية: أهميتها وكيفية الحفاظ عليها

مفهوم الصحة النفسية الصحة النفسية تعني الحالة العامة التي يكون...

خطة أسبوعية لتقليل الكافيين قبل رمضان: صيام بدون صداع أو تعب

مع اقتراب شهر رمضان، يسعى الكثيرون لتهيئة أجسامهم للصيام...

نصائح لمساعدتك في تنظيم وتبسيط حياتك

تحتاج لإنجاز مليون شيء في وقت واحد مع محاولة استيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات في نفس الوقت، وسائل لاختصار الوقت وإنجاز المهام، لذا فإن البساطة لا تعني دائماً السهولة، يمكنك -فعليا- التوصل إلى حل يبسط المشكلة.

ولكن متابعة هذا الحل لن يكون بالضرورة سهلاً؛ الأمر لا يزال يتطلب بعض الإرادة والكثير من الجهد. لهذا السبب نقدم عددا من النصائح يسهل تنفيذها بسرعة نسبياً، ولا تتطلب منك قدراً هائلاً من الجهد. وستوفر لك الوقت والمال والطاقة، بينما تصبحين أكثر صحة وإنتاجية وفقاً لموقع “سيدتي”.

تحديد أهداف شهرية

حدد لنفسك هدفاً يتراوح بين 1-3 أهداف كل شهر. قد يسمح لك ببدء عادات جديدة. وتقسيم الأهداف الأكبر إلى أجزاء يمكن التحكم فيها. وتحقيق أشياء كنت تنوي القيام بها لفترة طويلة.

احمل زجاجة ماء في كل مكان

نعلم جميعاً أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم للغاية. ولكن من الأسهل جداً القيام بذلك إذا احتفظت بزجاجة ماء معك في جميع الأوقات.

كتابة مهامك

ولا تنس أن تكتب مهام البريد الإلكتروني على الورق. إذا كنت مندهشاً من جميع رسائل البريد الإلكتروني في بريدك الوارد. فابدأ من الأعلى وقم بتدوين أي طلبات قد تلقيتها أو عناصر عمل تحتاج إنجازها. تساعدك رؤية هذه المهام على الورق في تحديد الأولويات ويمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر فاعلية في وقتك.

استخدم قاعدة تقسيم الميزانية 50/30/20

عندما يتعلق الأمر بوضع الميزانية، فإن معظمنا جاهل جداً. لم أتعلم هذا النوع من الأشياء في المدرسة. لكنني تعلمت أن القاعدة الأساسية الجيدة هي إنفاق 50٪ من دخلك الشهري على نفقات المعيشة. و30٪ على نمط الحياة. و20٪ على المدخرات.

نصيحة جديدة

الاستماع إلى البودكاست والكتب الصوتية…يمكنك تعلم كل الأشياء أثناء القيام بأشياء قد تضيع وقتك.ستجد نفسك قادراً على معالجة المعلومات بشكل أسرع من خلال الصوت بدلاً من القراءة. ولا تقلل أبداً من فائدة المكتبة. قم دائماً بتنزيل الكتب الصوتية والكتب الإلكترونية علي التليفون الخاص بك، بدلاً من شرائها.

إنشاء مجلد بريد إلكتروني للمتابعة

بدلاً من ترك رسائل البريد الإلكتروني المقروءة تتراكم في بريدك الوارد؛ لأنك لا تعرف ماذا تفعل بها، انقلها إلى مجلد متابعة. اختر يوماً من أيام الأسبوع وتحقق من مجلد المتابعة للتأكد من عدم نسيان الأشياء.

احتفظ بوجبات خفيفة صحية على مكتبك

تحتوي معظم المكاتب على عدد غير محدود من الرقائق وعمليات الدمج والميكانيكية التي ربما تميل إلى الانجذاب إليها خلال فترة ما بعد الظهر، لكنها لا تفيد جسمك أو دماغك حقاً. بدلاً من ذلك، احتفظ بمجموعة من الوجبات الخفيفة الصحية على مكتبك لتنشيط نفسك وتقليل الشعور بالإرهاق أثناء يوم العمل.

اكتب قائمة المهام الخاصة بك قبل النوم

بدلاً من تخصيص 10 دقائق لإعداد قائمة مهامك في الصباح. اكتب قائمتك قبل النوم. بهذه الطريقة. ستكون تلك المهام المزعجة بعيدة عن رأسك، وستحصل على نوم أكثر هدوءاً.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي