يعتبر التسوق من ضرورات الحياة التي يمارسها الإنسان بشكلٍ دائم كي يلبي احتياجاته الضرورية، ويحمل التسوّق متعة لكثيرات يقضين ساعات طويلة. وهن يتجوَّلن بين المتاجر المزدحمة في معظم الأحيان.
ولذا يجب الانتباه إلى كيفيَّة التصرّف، خصوصًا في غرف تبديل الملابس، حيث ينبغي اتباع قواعد الـ”اتيكيت” الآتية. والمستمدَّة من خبيرة الـ”اتيكيت” السيِّدة نادين ضاهر:
يجب الامتناع عن التحدُّث بصوت مرتفع أو الانشغال بالردِّ على المكالمات الهاتفيَّة. داخل غرفة الملابس، منعًا من أخذ وقت الأخريات اللاتي هن في انتظار أدوارهن.
من الضروري الالتزام بعدد القطع المسموح بإدخالها إلى غرفة الملابس، إلَّا إذا لم يكن هناك قواعد مفروضة من قبل المتجر في هذا المجال.
يحرص على عدم الخروج من غرفة الملابس، إلَّا بلباس لائق.
ينبغي احترام الوقت. أثناء الوجود داخل هذه الغرفة، مع الامتناع عن المكوث لأكثر من عشر دقائق.
يجب التحدّث بلياقة إلى البائعات.
يفضَّل الامتناع عن حجز غرفة الملابس، من خلال ترك بعض الأغراض داخلها. فالخروج لانتقاء قطعة أخرى أو التحدُّث مع البائعات، ممَّا يعني التعدِّي على دور الأخريات.
يفترض إعادة قطع الملابس، كما كانت معلَّقة، بعد تجربتها. وإذا لم يكن لديك الوقت المناسب، يجب الحرص على قلبها إلى وجهها الصحيح.
ليس هناك من قاعدة تفرض منع اتخاذ الصور داخل غرف تبديل الملابس، إلَّا إذا نصَّت قواعد المتجر على غير ذلك.
يستحسن ضبط تصرّفات الأطفال، تفاديًا لإزعاج الحاضرات في المتجر.