متابعة – الإمارات نيوز:
أعلنت شركة “أدنوك” للتوزيع، اليوم، عن ارتفاع الربحية خلال الربع الثالث من هذا العام قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء “دون مكاسب المخزون”، بنسبة 10%، لتبلغ 698 مليون درهم، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.
وسجلت كميات الوقود المباعة ارتفاعا بنسبة 3.9% خلال الربع الثالث من هذا العام مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، وذلك نتيجة لتحسن مبيعات قطاع التجزئة في كل من أبوظبي والإمارات الشمالية، بالإضافة لمساهمة مبيعات المحطات الجديدة في دبي، وارتفاع كميات الوقود المباعة في القطاع التجاري.
كما أسهمت العروض الترويجية في دعم زيادة كميات الوقود المباعة خلال أشهر الصيف، وارتفع إجمالي أرباح المبيعات غير البترولية بنسبة 16.6% خلال الربع الثالث من العام 2019 مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وجاءت هذه النتائج مدعومة بالبرنامج الخاص لتجديد متاجر التجزئة التابعة للشركة والذي حسّن تجربة التسوق لدى العملاء، وساهم في تحسين الهوامش الإجمالية وزاد متوسط حجم سلة المشتريات بنسبة 6.5% خلال الربع الثالث من العام 2019 مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، كما بلغ صافي الربح 549 مليون درهم للربع الثالث من العام الحالي وذلك في دليل على قوة الأداء التشغيلي.
وقال المهندس “سعيد مبارك الراشدي”، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة “أدنوك” للتوزيع: “يعد التميز هدفاً أساسياً في أدنوك للتوزيع، واليوم أضفنا له نتائج مالية قوية للأشهر التسعة الأولى من العام 2019، تنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني والمساهمين والشركاء.. وتأتي هذه النتائج مدعومة بتحسن كميات الوقود المباعة، ونتيجة تركيزنا على الارتقاء بتجربة عملائنا”.
وأضاف: “لضمان استمرارية هذا الأداء، سنعمل على تسريع عمليات توسعنا داخل الدولة، وخصوصاً في المناطق التي تتميز بارتفاع الطلب في دبي، معزّزين نمو أنشطتنا غير البترولية مع السعي المستمر لتطبيق وسائل مبتكرة نرتقي من خلالها بمستوى جودة الخدمة التي تليق بعملائنا الكرام”.
وتابع: “نجحت الحملات الترويجية الأخيرة التي قدمت الشركة من خلالها الخدمة المميزة مجاناً في زيادة كمّيات الوقود المباعة بالتجزئة خلال الربع الثالث من العام 2019 لأول مرة منذ الطرح العام الأولي لأسهمنا، وكذلك ساهمت هذه الحملات في تفهم احتياجات ومتطلبات العملاء على نحو أكثر دقة، ما أدى إلى اتخاذ مجلس إدارة الشركة قراراً بتقديم الخدمة المميزة مجاناً لجميع العملاء بدءاً من يوم الأحد 3 نوفمبر، ونحن على ثقة بأن عملائنا الكرام سيرحبون بهذا القرار، علماً بأنه لن يؤثر على مستوى الربحية أو على سياسة توزيع الأرباح الخاصة بالشركة وذلك نتيجة استراتيجية الشركة الفعالة لخفض التكاليف وغيرها من المبادرات”.