رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

نصائح مهمة عند زيارة طبيب الأسنان

عند زيارة طبيب الأسنان، هنا بعض النصائح المهمة التي...

دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يطارد فوزه الثاني أمام سبارتا براغ

خاص- الإمارات نيوز يبحث فريق مانشستر سيتي الإنكليزي عن فوزه...

دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان في ضيافة يونج بويز

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق إنتر ميلان الإيطالي في ضيافة...

مدرب الزمالك: نعلم كل شيء عن الأهلي ونريد حصد اللقب

تحدث البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، عن مواجهة الأهلي،...

5 أسباب للدوخة أثناء الدورة الشهرية .. هل تشير لحالة خطيرة؟

متابعة: نازك عيسى قد تعاني بعض النساء من زيادة الشعور...

أسوأ 5 عادات تسبب تساقط الشعر

من المتعارف عليه أن كمية الشعر المنتظمة التي نخسرها من 50 إلى 100 شعرة في اليوم،. فهو أمر طبيعي تماماً. وقد يكون غير ملحوظاً لأن لدينا أكثر من 100000 بصيلة شعر على فروة رأسنا.

لكن في بعض الأحيان تسير الأمور بطريقة مخالفة للواقع، وتدركين أنك تخسرين أكثر من المعتاد. وربما يكون تساقط الشعر بكميات أكثر من المعتاد بسبب مرض أو ربما يكون بسبب بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها.

لذلك قام موقع “برايت سايد” بتجميع قائمة بالعادات التي ربما تقومين بها بدون قصد. وتسبب تساقط الشعر :

1. تتخطين وجبات الطعام:

عندما لا يكون لديك سعرات حرارية كافية، يعيد جسمك توجيه كل طاقته نحو الوظائف الأساسية مثل قلبك وعقلك. تاركاً الشعر وفروة الرأس وراءه.

يمكن أن تكون الحمية بمثابة صدمة لهرموناتك وغالباً ما تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه. بينما لا ينمو الشعر الجديد ليحل محله. في الحقيقة، أحد أهم أعراض فقدان الشهية، ومجموعة من اضطرابات الأكل الأخرى، هو تساقط الشعر الشديد.

ما يمكنك فعله حيال ذلك هو اتباع نظام غذائي صحي مع الكثير من البروتين والدهون. حيث  يتكون الشعر في الغالب من البروتين (الكيراتين) ويميل إلى التكسر إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي.

2.تتعرضين للشمس وقت طويلاً :

 

عندما تخرجين، تبدأ أشعة الشمس فوق البنفسجية في التأثير على مرونة وقوة شعرك، وقد يؤدي التعرض للحرارة وأشعة الشمس لفترات طويلة إلى تجفيف الشعر وفروة الرأس وإتلاف البشرة وألياف الشعر، مما يؤدي إلى هشاشة الشعر التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر، الشعر الفاتح والناعم معرض بشكل خاص لأشعة الشمس.

لذلك يفضل ارتداء قبعة كلما أمكن ذلك، وجربي استخدام المنتجات ذات الواقي الشمسي المدمج، وحافظي على رطوبة فروة رأسك عن طريق إضافة قناع الشعر إلى روتينك.

3.تسريحات الشعر:

تضع الضفائر أو الكعك أو ذيل الحصان توتراً كبيراً ومستمراً على بصيلات الشعر بالقرب من الجذر، ويجبر الشعر على الخروج من البصيلة قبل الأوان، مما يؤدي إلى ترقق الشعر. وفي الحالات القصوى، قد يؤدي إلى ثعلبة الشد، وهي حالة تضعف البصيلة إلى الأبد وتجعل من المستحيل نمو الشعر.

لذلك أرخى شعرك قدر الإمكان، خاصة أثناء النوم، وتأكدي من استخدام ربطة شعر مناسبة أو لفيه بخصلة شعر ناعمة، وإذا شعرت بشد الشعر على جلدك، فاعرفي أنه مشدود جداً.

4. لا تغسلين شعرك بشكل كافٍ:

لا تعتادين على تخطي غسل الشعر، حيث  يمكن أن يؤدي تراكم الأوساخ وبقايا المنتج والزيوت المتراكمة على فروة الرأس إلى انسداد بصيلات الشعر، مما يجعل من الصعب نمو الشعر، وإذا تركتيه دون علاج، فإنها غالبًا ما تؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه.

لذلك اغسلي شعرك بانتظام، من مرتين إلى مرة واحدة في الأسبوع، حسب نوع شعرك، و استخدمى الشامبو الخالي من الكبريتات لمنع الجفاف.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي