أطلقت شرطة أبوظبي المنصة الذكية للتوظيف لتكون الرافد الأساسي لاستقطاب الكفاءات المتميزة من سوق العمل. بهدف تسهيل الإجراءات الضرورية للوصول بيسر وسهولة إلى معاملات التوظيف المتوفرة.
وأكد اللواء “سالم شاهين النعيمي”، مدير قطاع الموارد البشرية، خلال حفل التدشين.. أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار الحرص على تطبيق رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي الهادفة إلى توفير خدمات متميزة.
ولفت إلى اهتمام وحرص شرطة أبوظبي على أن تكون من الجهات الحكومية الرائدة في تحسين وتطوير الخدمات الإلكترونية. المقدمة عبر إيجاد منصات رقمية تسهل عمليات استقطاب وتوظيف المواهب من سوق العمل.
وأوضح أهميتها في دعم اتخاذ قرارات توظيف قائمة على البيانات وضمن مقاييس حيادية تركز على رفع جودة الكوادر الوطنية المستقطبة. وإظهار مميزات التوظيف الخاصة بشرطة أبوظبي كجهة رائدة في مختلف المجالات.
وأضاف، وفق “وام”، أن “هذه المنصة مشروع رئيسي ضمن حزمة من المشاريع الرائدة التي يتم العمل حاليا عليها”.
ولفت إلى حرص قطاع الموارد البشرية على متابعة وتبني مشاريع مشابهة تخدم الأولوية الاستراتيجية للقيادة. والتي تركز على الاستخدام الأمثل للموارد البشرية لدفع عجلة التطوير بشكل دائم.
وتتيح المنصة لروادها خدمات رقمية متكاملة لا تتطلب الحضور الشخصي للباحثين عن عمل. حيث بالإمكان التقدم بطلب التوظيف والاستعلام والتعديل على الطلبات وتحديث السيرة الذاتية والتواصل مع فرق العمل في إدارة الاختيار والتعيين. كما تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي المدعومة بالبيانات لتسهيل عملية المفاضلة والاختيار بين المتقدمين للعمل.