رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماريسكا: تشيلسي خارج سباق المنافسة على لقب البريميرليج

تحدث إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، عن مواجهة أستون فيلا،...

الدوري الإنكليزي: ساوثهامبتون يفرض التعادل على برايتون

تعادل برايتون وضيفه ساوثهامبتون بهدف لكل فريق في افتتاح...

الدوري الألماني: سانت باولي يخرج من مناطق الخطر

فاز سانت باولي على ضيفه هولشتاين كيل بثلاثة أهداف...

صعود السلالم: وصفة سريعة لتحسين المزاج وتعزيز القدرات الذهنية

كشفت دراسة علمية حديثة أن صعود السلالم بانتظام، ولو...

التعب المزمن مقابل النعاس المفرط: هل تعرف الفرق؟

يشعر الكثير من الناس بالتعب والإرهاق خلال يومهم، ولكن...

“طيران الإمارات” تُعيد 6.3 مليار درهم لعملائها

أكملت طيران الإمارات برنامجاً مكثفاً لإنجاز طلبات استرداد الأموال المتراكمة التي نجمت عن تعطل حركة السفر نتيجة للجائحة. وتلقت الناقلة خلال الأشهر الماضية اعتباراً من أبريل، نحو 1.7 مليون طلب استرداد وأنجزتها بعد التحقق من صحتها.

وأعادت طيران الإمارات لعملائها 6.3 مليار درهم، منها 4.7 مليار درهم أعيدت للعملاء الذين حجزوا مباشرة مع الناقلة. أما بقية المبالغ فقد أعيدت عبر وكالات السفر.

وتلقّت الناقلة، بالإضافة إلى ذلك، أكثر من 130 ألف استعلام متعلق برد الأموال من العملاء ووكالات السفر. كما أجرت تعديلات على نحو 4 ملايين تذكرة طيران.

وسخّرت طيران الإمارات موارد إضافية لزيادة قدرتها على تسوية الطلبات. فقد عمل في ذروة المشروع 110 موظفين لمعالجة المطالبات ورد الأموال للعملاء. مقابل 19 شخصاً كانوا يؤدون هذه المهام في الأحوال العادية قبل انتشار الجائحة. وتمت الاستعانة بموظفين من مختلف الأقسام لتسريع الإنجاز.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “تسببت الجائحة خلال الأشهر الأولى من هذا العام في تعطيل حركة السفر على نطاق واسع حول العالم. الأمر الذي وضع صناعة الطيران والسفر، بما في ذلك طيران الإمارات، أمام حجم غير مسبوق من طلبات استرداد الأموال. لم يكن هذا الموقف سهلاً لدى أي ناقلة جوية وهي تواجه أزمة نقدية نتيجة لتقلص العمليات بشكل كبير. لكننا خلال تلك الأشهر الصعبة تعاملنا مع تأثيرات الجائحة على أعمالنا، وأكدنا التزامنا القوي نحو عملائنا”.

وأضاف السير تيم كلارك بقوله: “بفضل جهود فرق رد الأموال وخدمة العملاء، ودعم وتعاون شركائنا، وتفهّم عملائنا، استطعنا إنجاز جميع معاملات رد المبالغ المتراكمة. لا نزال نتلقى أعداداً كبيرة من طلبات استرداد المبالغ وتغيير تذاكر السفر مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة، لكننا أصبحنا الآن قادرين على التعامل مع هذه الطلبات في غضون 7 أيام”.

واختتم السير تيم كلارك تصريحاته قائلاً: “بالإضافة إلى الالتزام برد المبالغ المتراكمة، قدمنا لعملائنا مرونة وخيارات السفر في أوقات لاحقة، كما ساعدنا أعضاء برنامجنا لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين على الاحتفاظ بفئة عضوياتهم، ووفرنا لهم طرقاً أخرى لكسب وإنفاق أميالهم. أما بالنسبة لعملائنا الذين استمروا في السفر، فقد قدمت طيران الإمارات أول تغطية عالمية مجاناً ضد كوفيد-19 لطمأنتهم وراحة بالهم، كما طبقنا تدابير صارمة للسلامة على الأرض وفي الأجواء، وحرصنا على توفير المعلومات حول أحدث متطلبات السفر على موقعنا الشبكي”.

وتواصل طيران الإمارات ريادتها في تعزيز ثقة عملائها بالسفر. فقد أعلنت مؤخراً مبادرة جديدة أصبحت بموجبها أول ناقلة جوية على مستوى العالم تقدم لعملائها تغطية تأمينية على السفر ضد مختلف المخاطر بما في ذلك “كوفيد-19”. من دون أي تكلفة إضافية. وذلك على جميع التذاكر التي يتم شراؤها اعتباراً من 1 ديسمبر 2020.

وحددت طيران الإمارات أيضاً مخصصات للحوادث الشخصية أثناء السفر. وتغطية الرياضات الشتوية وفقدان المتعلقات الشخصية واضطراب جداول الرحلات. بسبب إغلاق المجال الجوي على غير توقع ونصائح أو تحذيرات السفر. وذلك على غرار منتجات تأمين السفر الأخرى ضد مختلف المخاطر.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي