رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

شاب يقتل والده وشقيقه في تركيا.. والسبب صادم

أقدم مدمن مخدرات يبلغ من العمر 28 عاماً في...

أبيض الناشئين يفوز على ماليزيا في التصفيات الآسيوية

استهل منتخب الإمارات للناشئين مشواره في التصفيات المؤهلة إلى...

دوري أبطال آسيا للنخبة… ترتيب الهدافين بعد الجولة (3)

تصدر جاسير أساني، لاعب فريق غوانغجو إف سي الكوري...

الاتحاد السعودي يبلغ روبرتو مانشيني بقرار هام

كشف تقرير صحفي، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أبلغ...

ما هو سر قرمشة القرنبيط دون تشرب الزيت

متابعة - سماح اسماعيل يعشق الكثير من الناس تناول القرنبيط،...

محاولة قضائية من تيك توك لإلغاء قرار ترامب في حظر التطبيق

تقدمت شركة ByteDance المالكة لمنصة تيك توك بطلب طعن إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للنظر في قرار إدارة ترامب حظر استخدام التطبيق في البلاد. وفقاً لروسيا اليوم.

وكانت السطات الأمريكية اتخذت هذه الخطوة تحت حجة تسريب بيانات المواطنين الأمريكيين إلى السلطات الصينية. وهو ما نفاه مالك الشركة. ووقع ترامب أمرا تنفيذيا أعطى فيه مهلة شهر تقريبا لوقف أي صفقات مع ByteDance في الولايات الامريكية.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية في وقت سابق أنه سيتم حظر التطبيق اعتبارا من 12 نوفمبر الجاري ما لم تحل الشركة المالكة للتطبيق المشكلات التي تتعلق بالأمن القومي خلال المهلة التي أعطيت لها. وأواخر أكتوبر الفائت ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن محكمة ولاية بنلسفانيا أمرت بوقف قرار الحظر الصادر عن الوزارة بشكل مؤقت.

وأوضحت شركة ByteDance بطلب إلى محكمة الاستئناف الأمريكية مؤخرا  “أنها عملت بنشاط مع لجنة الاستثمار الأجنبي الأمريكية CFIUS لمدة عام. وستواصل العمل معها لمعالجة المخاوف بشأن تهديات الأمن القومي في أمريكا”.

وأضافت ” في مواجهة الطلبات الجديدة المستمرة وعدم الوضوح بشأن قبول حلولنا المقترحة. واقتراب موعد نهاية المهلة المحددة سابقا بـ 12 نوفمبر. لم يكن لدينا خيار سوى اللجوء إلى القضاء لمنحنا مهلة إضافية مدتها 30 يوما. لحماية حقوقنا والحفاظ على أكثر من 1500 موظف لدينا في الولايات المتحدة”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي