رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

شراكة استراتيجية بين جمعية الصحفيين الإماراتية ومجموعة شركات مسارك لتعزيز التميز المجتمعي

في خطوة تعكس التزام الجهات الوطنية بتوجيهات القيادة الرشيدة...

تأثير المشاهير على الموضة: إطلالات نجمية تستحق التقليد

كيف يؤثر نجوم الفن والرياضة على صيحات الموضة أصبح للمشاهير...

أطعمة السوبر فود للجمال: ماذا تأكلين لشعر وبشرة مثالية؟

فوائد السوبر فود للبشرة والشعر تسعى الكثير من النساء إلى...

بعد إعلان وقف إطلاق النار.. رئيس الوزراء الهندي يعقد اجتماعاً رفيع المستوى

عقد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي صباح اليوم الأحد...

من الإرث الكلاسيكي إلى الحداثة: كيف تُعيدين تدوير ملابسك القديمة؟

تجديد الملابس القديمة: خطوة نحو الموضة المستدامة في عالم الموضة...

تعرف على اتيكيت تقديم الاستقالة من العمل

يعتبر قرار الاستقالة من العمل وترك الوظيفة قراراً مصيرياً يحتاج إلى الكثير من التفكير قبل اتخاذه، لكن الموظف قد يجد نفسه أحياناً مضطراً تحت ضغوط معينة لاتخاذ القرار السريع بالاستقالة أو الاستمرار في وظيفته.

ويجب أن يضع الموظف في حسبانه قواعد الاتيكيت المناسبة لتقديم الاستقالة من عمله، ولا يقدمها بشكل عشوائي بل يجب مراعاة عدة نقاط منها:

– إعلام مديرك بأنك تخطط لترك العمل قبل أن تفعل بوقتٍ كافٍ، ليكون مستعداً لتوظيف شخص آخر للقيام بمهامك.

– توضيح الأسباب الحقيقية لاستقاتلك، لربما كان بعضها يحل بتدخل مديرك مما سيدفعك للتخلي عن هذا القرار.

– تعاون بشأن إتمام إنجاز المهام الموكلة إليك، حتى آخر يوم لك في العمل، من دون تقاعس.

– كن مرناً إذا طلب منك المدير تعليم أو تدريب أحد الزملاء، أو شخص جديد ليحل محلك.

– اترك مكتبك نظيفاً وجاهزاً لاستقبال الموظف الجديد، ولا تترك أغراضاً شخصية.

وفي النهاية، عليك توديع زملائك جميعاً قبل أن ترحل، وتقديم الشكر لمن كان لهم بصمة إيجابية في حياتك المهنية.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي