يشهد شهر أكتوبر إقامة حملات تهدف إلى تقديم التوعية في مجال الوقاية من سرطان الثدي. والدعم للنساء اللواتي يعانين من هذا المرض.
ولم تغب العلامات ودور الأزياء الكبرى عن هذه الاجواء. حيث أعلن العديد منها انخراطه في الفعاليات الخاصة بهذا الحدث الصحي السنوي.
Isabel Marant
وقعت العلامة الفرنسية هذا العام كنزة نقشت عليها شعار الحملات الخاصة بمكافحة مرض سرطان الثدي الذي يصيب ملايين النساء حول العالم. وعرضت تصميمها بسعر لا يتخطى الـ95 يورو ويعود ريعه لدعم الجهود التي تبذلها جميعة Ruban Rose في إطار التضامن مع الضحايا.
Ralph Lauren
هذا العام أيضاً وكما درجت عليه عادتها منذ 20 عاماً أطلقت العلامة حملتها الخاصة بسرطان الثدي. وحملت هذا العام عنوان “المزيد من الحوار، المزيد من الحب”. والهدف هو جمع عدد من المريضات السابقات من أجل إقامة حوار يتضمن مفاهيم الشفاء والامل والنجاة.
وهو ما نظم تحت إشراف الدكتور إبرام أكس كيندي، مدير مركز الأبحاث في مواجهة العنصرية في جامعة بوسطن. وإيريكا هارت الاختصاصية في التربية الجنسية. وفي هذا السياق أطلقت العلامة كنزة خاصة كتبت عليها رسائل حب بـ20 لغة.
Sézane
وفرت هذه العلامة مرة جديدة الدعم لمعهد غوستاف روسي التابع للمركز الأوروبي لمكافحة سرطان الثدي. وقررت أن تقدم له ريع 10% من أرباح مبيعات مجموعتها الكبسولة. وتضمنت المجموعة أزياء مختلفة التوجهات حيث شملت تصاميم الدونيم والشبك ونقشات الورود والحيوانات البرية فضلاً عن الأسلوب البوهيمي والأنيق وأكسسوارات Rose.