كشفت “غوغل” عن مبادرة جديدة تسمى Google News Showcase حيث ستدفع الشركة لناشري الأخبار حول العالم، أموالاً مقابل المحتوى الذي يتم ملؤه بالعرض الخاص بموقعها.
وبحسب موقع “فاست كومباني”، خصصتGoogle مليار دولار للناشرين على مدى السنوات الثلاث المقبلة لبدء المبادرة على أرض الواقع، حيث تسعى الشركة إلى توفير أموالاً للناشرين من أجل تقديم تجربة أخبارية أفضل في مختلف مناطق العالم.
قال “سوندار بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة Googleأن الإلتزام المالي هو الأكبر حتى الآن، وسيدفع للناشرين مقابل إنشاء محتوى عالي الجودة وتنظيمه للحصول على نوع مختلف من تجربة الأخبار عبر الإنترنت.
وأشار بيتشاي إلى أن عرض أخبار Google هو منتج جديد سيفيد الناشرين والقراء على حد سواء، حيث يتميز بالتنظيم التحريري لغرف الأخبار الحائزة على جوائز لمنح القراء مزيداً من الأفكار حول الأخبار المهمة، كما سيساعد الناشرين على تطوير علاقات أعمق مع القراء.
وأكد بيشاي أن “غوغل” وقعت اتفاقات من أجل هذه المضامين الجديدة ضمن ما يسمى “غوغل نيوز شوكايس”، التي شملت ناشرين في ألمانيا والبرازيل والأرجنتين وكندا وبريطانيا وأستراليا.
وأضاف: “سنبقى إلى جانب الناشرين الصحافيين أكثر من أي وقت مضى لنساعدهم في مشروعهم للتحول الرقمي، ولدعم قطاع صحافي عالي الجودة”.
وستعمل خدمة أخبار Google حالياً عن طريق سحب عناوين الأخبار من مواقع الناشرين على الويب، وملء خدمة الأخبار بمحتواها.
وتقول “غوغل”: “إن أكثر من 200 ناشر قد اشتركوا بالفعل، بما في ذلك Der Spiegel الألمانية. بالنسبة إلى News Showcase نفسه ، سيتم إطلاق النظام الأساسي الجديد لأول مرة على أخبار Google على أجهزة Android ، تليها أجهزة iOS في وقت لاحق من هذا العام”.
وستكون خدمة “غوغل نيوز شوكايس” متوفرة في وقت لاحق من طريق عمليات البحث التقليدية على محرك “غوغل”، وأيضا على “غوغل ديسكافر” وهو شريط الأحداث المقدّم للمستخدمين بصورة مكيّفة مع اهتماماتهم.