رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

القلب والرياضة: ما هو المعدل الأمثل لضربات القلب؟

فهم ضربات القلب أثناء ممارسة الرياضة تُعتبر ضربات القلب أحد...

تأثير الأطعمة المصنعة على صحة الأطفال

مقدمة عن الأطعمة المصنعة وتأثيرها تعتبر الأطعمة المصنعة جزءًا كبيرًا...

أفضل 10 أطعمة صحية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي

تعرف على الأطعمة التي تعزز صحتك وحيويتك الحفاظ على نظام...

كيف تختار السمك الطازج في الأسواق؟

علامات تُشير إلى طزاجة السمك عند الشراء عند زيارة الأسواق...

الأسماك الدهنية وأوميغا-3: سر صحة الدماغ والقلب

فوائد الأحماض الدهنية أوميغا-3 للصحة العامة تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا-3...

منع بعض المنافسين من الإعلان عن المنتجات المنافسة من قبل أمازون

صدرت نتائج تحقيق أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، وأشارت إلى أن شركة أمازون تقيد من قدرة بعض منافسيها الكبار في مجال العتاد من شراء الإعلانات التي تُظهر منتجاتها هي في نتائج البحث، مما يمنح أجهزتها ميزة على المنافسين.

وقالت وول ستريت جورنال: “إن الشركة لا تسمح لبعض صانعي الأجهزة بشراء إعلانات دعائية مرتبطة بمنتجات من إنتاج أمازون، ويشمل ذلك: (إيكو شو) Echo Show، و(رينج دور بل) Ring Doorbell، و(فاير تي في) Fire TV، وذلك حتى مع السماح لهم بشراء إعلانات مرتبطة بمنتجات منافسين آخرين على الموقع”.

يُذكر أن المنتجات الدعائية في أمازون هي إعلانات تستهدف الكلمات الرئيسية، وتسمح للمعلنين بالترويج لعناصر معينة. وللحصول على التصنيف الدعائي، يقدم المعلنون المزايدة بشروط معينة، ويزداد احتمال عرض الإعلانات ذات عروض التسعير الأعلى، وذلك بحسب موقع سكلوز.

وقالت أمازون في بيان: “إنها تشكك في نتائج الصحيفة، لكنها أقرت بأن بعض الكلمات الرئيسية المتعلقة بأجهزة أمازون قد يكون لها مخزون إعلاني محدود. وقالت الشركة: إن مثل هذه القيود هي مثال لتجار التجزئة الذين يقررون المنتجات التي سيُروَّج لها أو ستُعرض على موقع الويب الخاص بهم، والتي قالت: إنها ممارسة قياسية”، وأضافت أمازون: “أنه من المحتمل أن تقدم الشركات عروض أسعار للإعلانات ولا تفوز بها”.

وقال المتحدث باسم أمازون “جاك إيفانز” في بيان الأخبار العاجلة: “يروج تجار التجزئة لمنتجاتهم الخاصة ولا يبيعون في كثير من الأحيان منتجات المنافسين”. وأضاف: “يرفض موقع وول مارت بيع أجهزة (كيندل) Kindle، و(فاير تي في) Fire TV، و(إيكو) Echo”.

ووجد التحقيق أن شركة “روكو” التي تتنافس مع Amazon Fire TV لم تتمكن من شراء إعلانات مرتبطة بكل من أجهزة أمازون ومنتجاتها الخاصة لعدة سنوات.
وقالت الصحيفة: “إن نتائج بحث Roku على موقع أمازون تعرض غالبًا إعلانات لمنافسي Roku ومنتجات Roku التي يقدمها الموزعون والإعلانات المروجة لـ Amazon’s Fire TV بالقرب من أعلى نتائج البحث”.

وواجه صانعو الأجهزة المنافسة الآخرون مشكلات مماثلة في شراء الإعلانات الدعائية في نتائج البحث لمنتجات الشركة، ويشمل ذلك “فيسبوك” التي تصنع شاشات ذكية تنافس أجهزة أمازون، وشركة “آرلو تكنولوجيز” Arlo Technologies، التي تصنع منتجات الأمان الذكية التي تنافس أجراس الباب الذكية المملوكة لشركة أمازون.

ويُعتقد أن التحقيق الجديد قد يجذب انتباه المنظمين الذين يحققون بالفعل في ممارسات الشركة التجارية.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي