رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ما الفرق بين الحديد الحيواني أم الحديد النباتي على صحة الجسم

متابعة- يوسف اسماعيل الحديد هو معدن أساسي يلعب دورًا حيويًا...

الأهلي والزمالك… التشكيل المتوقع

يلتقي اليوم، الخميس، وابتداء من الساعة 20:00 بتوقيت مكة...

مصدر للطاقة.. فوائد لن تتوقعها للذرة

متابعة سماح اسماعيل الذرة هي إحدى الحبوب الغذائية الشهيرة والمستخدمة...

دييجو سيميوني: اشرحوا لنا ضربة جزاء ليل!

تساءل دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عن ركلة الجزاء...

تعرف إلى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

بلغ الذهب، اليوم الثلاثاء، أعلى مستوى في نحو أسبوعين في ظل ضعف الدولار ومع تحول اهتمام المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، بحثا عن تفاصيل بشأن خططه لإبقاء أسعار الفائدة منخفضة بينما يهدف لرفع معدل التضخم.

 

ووفق “رويترز”، زاد الذهب في السوق الفورية 0.5% إلى 1966.47 دولار للأوقية، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1967.46 دولار وهو أعلى مستوى منذ الثاني من سبتمبر، وارتفع الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.7 بالمئة إلي 1976.90 دولار.

 

وقال “إدوارد مير”، المحلل في “إي.دي اند إف مان كابيتال ماركتس”، إن “الذهب يبدو قويا بصفة أساسية بسبب الدولار الأضعف وانخفاض طفيف لعائدات سندات الخزانة الأمريكية”.

 

ويترقب المتعاملون في السوق الآن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي سيختتم غدا الأربعاء، وهو الأول منذ أن كشف رئيسه “جيروم باول” عن تحول في السياسة تجاه تسامح أكبر مع التضخم متعهدا فعليا بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

 

ويعد الذهب، الذي ارتفع نحو 30% هذا العام، أداة تحوط في مواجهة التضخم، وتقلص أسعار الفائدة الأقل تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.6% إلى 960.21 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 18 أغسطس عند 966 دولارا، وكسبت الفضة 1% إلى 27.44 دولار، في حين نزل البلاديوم 0.1% إلى 2311.78 دولار.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي