رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تعرف على فوائد ثمرة الموز

الموز فاكهة مغذية غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، مما يجعلها...

الغيرة في العلاقة: كيف تتحكم بها وتقوي رابطتك مع شريك حياتك؟”

متابعة بتول ضوا الغيرة، ذلك الشعور المعقد الذي يمزج بين...

هانزي فليك: لا نريد الثأر .. نريد الفوز فقط!

تحدث الألماني، هانزي فليك، مدرب برشلونة، عن مواجهة بايرن...

نصائح مهمة لمرضى القصور القلبي

إليك بعض النصائح المهمة لمرضى القصور القلبي: 1. اتبع النظام...

منها فقر الدم.. أضرار شرب الشاي الأخضر

متابعة - سماح اسماعيل يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المواد...

“طرق دبي” تعتمد خدماتها الإدارية وتطلق مساعدين افتراضيين لتلبية احتياجات الموظفين

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن إتمام جميع خدماتها الإدارية المقدمة للموظفين، والتي تشمل 25 خدمة رئيسة و127 خدمة فرعية، إلى جانب تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) لتلبية احتياجات واستفسارات كوادرها البشرية من خلال إطلاق المساعد الافتراضي.

 

وجاء ذلك في إطار خطتها الاستراتيجية بالتحول الرقمي، ومواكبة مبادرة حكومة دبي الرامية إلى الحد من المعاملات والخدمات الورقية بحلول عام 2021، وكذلك لتسهيل وتسيير آلية العمل في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

 

وفي السياق ذاته قال نبيل آل علي، مدير إدارة الخدمات الإدارية بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: إن الهيئة تمكنت من تحقيق قفزة نوعية في تحويل كامل خدماتها الإدارية للموظفين إلى النظام التقني.

 

حيث عملت على أتمتة 25 خدمة رئيسة و127 خدمة فرعية، وتنفيذ 23 ألفاً و873 طلباً مؤتمتاً منذ بدء المشروع في 2018 وحتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي 2020، والذي تم إتاحته على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي MyRTA على الهواتف المحمولة، موضحاً أن الهيئة أطلقت أيضاً خدمة المساعد الافتراضي، من خلال تسخير تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) مُصممة للرد على استفسارات وأسئلة الموظفين باللغتين “العربية والإنجليزية”، وفق موقع البيان.

 

ويتضمن المساعد الافتراضي على 73 خدمة استعلامية سواء بخصوص الخدمات الإدارية أو المعلومات والإجراءات ذات الصلة بفيروس كورونا.

 

علاوة على ذلك أن هذه التقنية تتضمن أيضاً 132 إجابة مبرمجة عن الأسئلة المحتملة من الموظفين بشأن المجالات المذكورة، وفق البيان.

 

وأضاف آل علي أن هيئة الطرق والمواصلات تحرص دائماً على تعزيز بنيتها التحتية التقنية للحد من المعاملات الورقية وفق توجهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى دعم مبادرة “حكومة دبي بلا ورق”، فضلاً عن تسخير تلك التقنيات لمواجهة الظروف الطارئة التي قد تطرأ على آلية العمل مثل تداعيات جائحة “كوفيد – 19 المستجد”.

 

 

 

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي