رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

كيف تحصلي على حواجب كثيفة وجميلة؟ دليل شامل لزيادة كثافة الحواجب

متابعة بتول ضوا الحواجب الكثيفة والمشدودة هي إطار جميل للعينين...

الذهب يهبط لكن يتجه لتحقيق ثالث مكاسب أسبوعية

تراجعت أسعار الذهب اليوم، لكنها تتجه إلى تحقيق مكاسب...

الدوري السوري .. الوثبة يفتتح مشواره بالفوز على أهلي حلب

تغلب الوثبة على نظيره اهلي حلب، بنتيجة 1-0، مساء...

دراسة جديدة: التمارين الرياضية القوية تقتل الشهية وتقمع هرمون الجوع

أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة فيرجينيا أن ممارسة التمارين...

أفضل موقع لتنزيل فيديوهات فيسبوك

المعاناة في تنزيل فيديوهات فيسبوك تعتبر منصة فيسبوك واحدة من...

ألمانيا تختبر مخاطر الإصابة بعدوى كورونا

في خطوة اختبارية، تقيم جامعة ألمانية سلسلة حفلات لموسيقى البوب في ظل تفشي فيروس كورونا المستجدّ، آملةً في أن تتمكن التجربة الجماعية التي تشمل أربعة آلاف شخص، من تحديد ما إذا أصبح بالامكان استئناف الأحداث الكبيرة. ووافق المغني الشهير تيم بيندزكو على إقامة ثلاث حفلات منفصلة في يوم واحد في مدينة لايبزيغ الشرقية، ما سمح لباحثين في جامعة هاله المجاورة باختبار وضعيات مختلفة للحفلات. وسُمح فقط لمتطوّعين شباب وبصحة جيدة بالحضور في محاولة للحدّ من مخاطر العدوى.

ولدى وصول المشاهدين إلى قاعة لايبزيغ أرينا للحفلات، سيتمّ قياس درجة حرارة أجسامهم. كما سيضع جميع المشاركين كمامات من نوع “أف أف بي 2” ذات مستوى الحماية المرتفع، بالإضافة إلى جهاز إلكتروني يسمح برصد تحركاتهم في المكان. وسيستخدم الباحثون مواد معقمة مضيئة لمعرفة أية أسطح يلمسها بشكل أكبر رواد الحفلات بأيديهم، وفق مواقع ألمانية.

وسيرصد العلماء أيضاً مسارات جزيئات الهباء الجوي الصغيرة التي يتنفسها الحاضرون ويعتقد الخبراء أنها تلعب دوراً في تفشي الفيروس. وهدف هذه التجارب هو تحديد ما إذا كان بالإمكان السماح باستئناف حفلات وأحداث كبيرة أخرى مع تجنب مخاطر الإصابة بالفيروس.

وسيتمّ إدخال المعطيات التي ستُجمع ، في نموذج رياضي للمساعدة في تقييم مخاطر انتشار المرض في مكان إقامة حفلات كبيرة، مع توقع صدور النتائج في الخريف. وتُعلق آمال كبيرة على التقرير النهائي إذ إن معظم المنظمين والعاملين في قطاع الترفيه والثقافة عاطلون عن العمل منذ أشهر عدة.

لكن حتى الساعة لا تزال التجمعات الكبيرة محظورة في ألمانيا حتى نوفمبر القادم على الأقل.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي