رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

أسباب الاصابة باضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة

فهم اضطراب ثنائي القطب وتأثيره على الصحة النفسية والجسدية يُعتبر...

الإجهاد والسكري: علاقة وثيقة وكيفية حمايتك لنفسك

يعاني العالم من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري من...

كيفية تفادي أضرار حليب التين الأخضر على البشرة

مقدمة حول حليب التين الأخضر وأهميته يُعرف حليب التين الأخضر...

أضرار تناول الأطعمة المحتوية على مواد حافظة على الجنين

مدى تأثير المواد الحافظة على صحة الجنين تعتمد العديد من...

الدوري البحريني (5): المنامة ضيفاً على الأهلي

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، السبت، الرفاع مع عالي في...

كيا تطرح سيارتها الجديدة سونيت 2021 بهذه المواصفات

كشفت كيا رسمياً عن طراز جديد يحمل اسم سونيت، والذي سينافس في فئة الـ SUVالمدمجة، وجاء الإطلاق العالمي للسيارة الجاهزة للإنتاج بعد الكشف عالميًا عن تصميم سيارة سونيت في معرض دلهي للسيارات في فبراير 2020، وستبدأ مبيعات السيارة الجديدة قريبًا في الهند، لتتبعها العديد من أسواق كيا العالمية.

وعن مواصفات سيارة سونيت، تأتي بشكل ديناميكي ضمن هيكل مدمج ، وتتسم بمجموعة من الميزات الشكلية وهذا يتضمن شبك (أنف النمر) الأمامي المشهور من كيا، إلى جانب أضواء التشغيل النهارية بشكل (نبض القلب) ومصابيح LED، مع لوح أمامي مضاد للانزلاق تحتها. وتم تحسين مظهرها الرياضي العام عبر تصميم وبنية فريدين للدعامة الخلفية، تتوافق مع الزجاج الخلفي الملتف، كما يتكرر تصميم (نبض القلب) بمصابيح LED في الأضواء الخلفية.

وصُمّمت سونيت 2021 من الداخل بواجهة مستخدم حسنة الترتيب والاتصالات وسهلة الاستخدام لكل من نظام المعلومات والترفيه والعدادات، إلى جانب مواد ممتازة في مختلف أنحاء المقصورة. وعلى الرغم من الأبعاد الداخلية الصغيرة نسبيًّا، فإن مقصورة سونيت توفر مساحة رحبة ومريحة لكل الركاب.

تتوفر كيا سونيت بعدة خيارات على صعيد الأداء لتناسب مختلف المتطلبات في هذه الفئة؛ حيث يتوفر خياران من محركات البنزين، وهما محرك (سمارت ستريم) رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ومحرك الحقن المباشر مع شاحن توربو (T-GDi) بسعة 1.0 لتر، إلى جانب محرك الديزل مع الحقن المباشر بالوصلة المشتركة (CRDi) بسعة 1.5 لتر. وتتوافر هذه المحركات بخمس خيارات لناقل الحركة ، تتضمن ناقل الحركة اليدوي بـ5 أو 6 سرعات، وناقل الحركة الأتوماتيكي DCT سهل الاستخدام بـ7 سرعات وناقل السرعة الأتوماتيكي بـ6 سرعات، إلى جانب ناقل الحركة (سمارت ستريم) اليدوي الذكي (iMT) الجديد بـ6 سرعات، والذي يمثل تطورًا تكنولوجيًّا كبيرًا حققته كيا؛ حيث يوفر قيادة خالية من الإرهاق بفضل غياب دواسة القابض، مع الحفاظ على التحكم الممتاز الذي يرافق ناقل الحركة اليدوي التقليدي. وللمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات، تتوافر سيارة سونيت ذات محرك الديزل بسعة 1.5 لتر بناقل حركة أتوماتيكي ذي 6 سرعات.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي