بالصور.. محمد بن راشد يتابع سير العمل ومراحل الإنجاز بمشاريع مؤسسة دبي للمستقبل

 

متابعة - الإمارات نيوز:

زار صاحب السمو الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤسسة دبي للمستقبل، واطلع على سير مشاريعها ومبادراتها المتنوعة، التي تهدف إلى تصميم مستقبل دبي، وتعزيز مكانتها كواحدة من أكثر مدن العالم تقدمًا وابتكارًا في العالم.

 

وتجوّل سموه في "منطقة 2071" التي تعد نواة لتحقيق رؤية الإمارات 2071، وحاضنة للمختبرات ومسرعات ومنصة لتعاون الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات العالمية ورواد الأعمال، في بيئة تحفز على الإبداع وإطلاق أفكار وابتكارات جديدة.

 

كما اطلع على مبادرات المؤسسة مثل "مسرعات دبي المستقبل" التي تهدف لإيجاد حلول فعالة لتحديات الجهات الحكومية في دبي بالشراكة مع الشركات الناشئة المحلية والعالمية، و"دبي X10" التي تهدف لتطوير العمل الحكومي في دبي لتطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات، إضافة إلى مبادرات المؤسسة الأخرى مثل أكاديمية دبي للمستقبل ومبادرة مليون مبرمج عربي ومرصد المستقبل وغيرها.

 

وزار سموه أيضًا مشروع متحف المستقبل بمنطقة أبراج الإمارات في دبي، واطلع على سير أعمال الإنشاء ومجموعة من الأفكار والمختبرات والابتكارات التي سيضمها المتحف عند اكتمال إنجازه عام 2020.