إذا كنت لا تحب السمك.. احصل على الفسفور من هذه المصادر

يعتقد الكثير من الناس أن الفسفور يتواجد فقط في المأكولات البحرية، ولكن هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك تناولها للحصول على الفسفور.

 

يحتوي كوب واحد من الدجاج المشوي أو لحم الديك الرومي على حوالي 300 ملليجرام من الفسفور، وهو ما يزيد عن 40% من القيمة اليومية الموصى بها.

 

واللحوم العضوية مثل الكبدة، حيث يحتوي كبد الدجاج على 53% من القيمة اليومية الموصى بها من الفسفور لكل 85 جرامًا.

 

يحتوي 28 جرامًا من جبن رومانو على 30% من الاحتياج اليومي من الفسفور.

 

كوب واحد من الحليب خالي الدسم يحتوي على 35% من المدخول اليومي الموصى به.

 

يحتوي نصف كوب من الكاجو أو اللوز أو الفستق على ما لا يقل عن 40% من القيمة اليومية الموصى بها من الفسفور.

 

ويحتوي القمح الكامل على معظم الفوسفور (291 مجم أو 194 جرامًا لكل كوب مطبوخ)، يتبعه الشوفان (180 مجم أو 234 جرامًا لكل كوب مطبوخ)، والأرز (162 مجم أو 194 جرامًا لكل كوب مطبوخ).