طالب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عملاء البنوك بالانتباه للأنشطة الاحتيالية عبر المكالمات والرسائل الهاتفية، مشيرًا إلى ضرورة عدم الإفصاح عن المعلومات الخاصة مثل المعلومات الشخصية والمصرفية لأي شخص أو جهة.
وأوضح المصرف المركزي، أن البنوك العاملة في الدولة لا تطلب مثل هذه المعلومات من العملاء، ويُحذر العملاء من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق “الواتساب” وتحمل اسم وشعار المصرف المركزي.
كما دعا المصرف المركزي العملاء إلى عدم الإجابة على مثل هذه المكالمات والرسائل، وعدم فتح أية روابط مرفقة لتجنب تعرض البيانات للمواقع الإلكترونية الاحتيالية.
وشدد المصرف المركزي، على ضرورة إبلاغ السُلطات المعنية في حالة استلامهم المكالمات والرسائل الاحتيالية أو في حالة تعرضهم للاحتيال المالي، مؤكدًا على تضافر جهود الجهات المختصة في الدولة للحد من أنشطة الاحتيال المالي وتوعية المجتمع حولها.