متابعة – الإمارات نيوز:
كشفت بلدية مدينة أبوظبي أن 96% من المعاملات التي تم إنجازها في البلدية والبلديات الفرعية خلال الربع الأول من العام الجاري تمت بشكل رقمي، في الوقت الذي سجل مؤشر الخدمات انخفاضا كبيرا ومميزا في عدد المعاملات المنفذة عبر الوسائل التقليدية.
وأوضحت البلدية أن عدد المعاملات التي أنجزت عبر القنوات الرقمية شاملة “المنصة الذكية، توثيق، تراخيص البناء، وأجهزة الخدمة الذاتية”، بلغ في الربع الأول من العام الجاري 327993 معاملة، بينما توقف عدد المعاملات التي نفذت بشكل تقليدي وخلال الربع الأول من العام الجاري عند 14360 معاملة.
وأشارت إلى أن هذا التحول أثبت جدية ونجاح مشروع التحول الرقمي وتحقيقه إقبالا كبيرا من قبل المتعاملين، واستطاعت هذه المنظومة الرقمية أن تلبي احتياجات المجتمع بشكل فعّال وسريع وسهل.
وأضافت البلدية أن هذه الأرقام لا تشمل عدد المعاملات التي نفذتها البلدية على صعيد السلع الغذائية المدعمة، حيث حقق مؤشر الإنجاز في هذا الجانب عن الربع الأول 20689 معاملة.