رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

كيف أواجه المشاكل التي تُحيط حياتي؟!

خطوات عملية لمواجهة المشكلات في الحياة نعيش جميعًا في عالم...

بيراميدز يحقق برونزية كأس السوبر المصري

حقق بيراميدز المركز الثالث في كأس السوبر المصري على...

دييجو سيميوني: اشرحوا لنا ضربة جزاء ليل!

تساءل دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، عن ركلة الجزاء...

علامات تدل على خوف المراهق من الظلام وكيفية التعامل معه

متابعة بتول ضوا يعتبر الخوف من الظلام أمرًا شائعًا لدى...

أفضل طريقة لصنع الطحينة في المنزل.. أطيب من المحلات

مقدمة عن الطحينة وأهميتها في المطبخ العربي الطحينة هي أحد...

السعودية: لن نسمح بتجاوز أو إضرار لحدودنا والحل في سوريا

شدد مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء، أن المملكة لن تسمح بأي حال “بأي تجاوز لحدودها أو إضرار بأمنها الوطني أو تعرض سلامة المعابر المائية والاقتصاد العالمي لمخاطر السلوك الإيراني العدائي”.

وأكد المجلس، عبر الاتصال المرئي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء، من العواقب الأمنية لاتفاقيات الأسلحة التي تجاهلت التوسع الإقليمي لإيران والمخاوف الأمنية المشروعة لدول المنطقة.

وتابع المجلس، ضرورة اتخاذ موقف حاسم من المجتمع الدولي تجاه ايران، واتخاذ الإجراءات المناسبة لاستمرار حظر تسليح “النظام الإيراني، والتعامل الجاد مع البرنامجين النووي والباليستي اللذين تطورهما إيران”.

ورحب المجلس، بما عبر عنه مجلس الأمن الدولي من إدانة “لاستهداف المليشيا الحوثية أراضي المملكة بالطائرات دون طيار والصواريخ الباليستية، وتجديد التأييد للتوقف الفوري للأعمال العدائية، والتنفيذ السريع لأحكام اتفاق الرياض من أجل عودة السلام لليمن، والتشديد على دعم الجهود الدولية الرامية إلى استئناف عملية سياسية شاملة في اليمن وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني، وكذلك التوقف عن عرقلة وصول المساعدات الإنسانية”.

والجدير بالذكر، في الشأن السوري أكد المجلس على موقف السعودية أمام مؤتمر بروكسل الرابع لدعم سوريا، بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، ومسار “جنيف1″، وأشار إلى استمرار “دعم المملكة الكامل لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، ولكل جهود توصل إلى حل لوقف تلك المأساة، ولاستئناف أعمال اللجنة الدستورية”، بحسب ما نقلته صحيفة الأنباء السعودية “واس”.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي