رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

يلتقي الأهلي والزمالك، اليوم الخميس، على لقب كأس السوبر...

مدرب بايرن ميونيخ: رافينيا مثال رائع على كيفية عمل الفريق

قال هانز فليك مدرب فريق برشلونة الإسباني إن البرازيلي...

الدوري الأوروبي .. مباريات اليوم الخميس

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، الخميس، مباريات الجولة الثالثة من...

إشارات تدل على ذكاء الرجل

متابعة - سماح اسماعيل تحب الفتيات أن يتحلى الرجل الذي...

6 أبراج محظوظة وسيأتيها الكثير من المال قريباً

اكتشاف الأبراج المحظوظة وأسرار نجاحها المالي علم الفلك يعتبر واحداً...

العراق تعقد اجتماعاً مع روسيا بشأن توريد لقاح لكورونا

قامت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، بعقد اجتماعاً مع نظيرتها الروسية لبحث بروتوكولات توريد عقار العلاج الروسي ضد كورونا، وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

 

وأضافت الوزارة، في بيان لها  عبر  صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلة : “عقد السيد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي اليوم الأربعاء الموافق 17 يونيو/ حزيران 2020 اجتماعا موسعا مع وزارة الصحة الروسية بحضور السفير العراقي في روسيا والسادة الوكلاء الإداري والفني وعدداً من المدراء العامين والأطباء الاختصاص في وزارة الصحة لمناقشة البروتوكولات العلاجية للمرضى المصابين بفيروس كورونا والاطلاع على الخطط اللازمة لمواجهة هذه الجائحة والقضاء على هذا الفيروس”.

ومن جانبه، كتب السفير العراقي في موسكو مطلع الشهر الجاري تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”، قال فيها: “أجريت مكالمة مع السيد وكيل وزير الصحة [الروسي] حول ما طرحته السلطات الروسية من نتائج مشجعة لعقار (افيفافير) والذي أثبت فاعليته بنسبة تصل إلى 90 بالمئة لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وتم الاتفاق على إجراء مباحثات مع الجانب الروسي لدراسة خصائص هذا الدواء وإمكانية الاستفادة منه في العراق”.

 

ويعتبر عقار “أفيفافير” أول عقار روسي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وتم تطويره بإشراف مشترك من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و”خيمرار” [ الشركة الروسية لصناعة الأدوية]، وحصل مسبقا على موافقة وزارة الصحة.

 

والجدير بالذكر،  تتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء ” كوفيد 19″ على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت سابق لمواجهة الوباء، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

https://twitter.com/ahmhy2010/status/1267607437776949248?s=19

38645

 

 

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي