رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

3 علامات تُشير إلى أن طفلي الرضيع يشعر بالجوع

الأسباب الكامنة وراء شعور الأطفال الرضع بالجوع في الأسابيع والأشهر...

معنى رؤية المطر في المنام!

التفسير الثقافي والديني لرؤية المطر في المنام رؤية المطر في...

طريقة بسيطة لقياس نبضات القلب بسهولة في منزلك

متابعة- يوسف اسماعيل يعتبر قياس نبضات القلب من الأمور الأساسية...

ما هي أسرار نجاح الميونيز في المنزل

المكونات الأساسية لإعداد المايونيز في المنزل لتحضير المايونيز اللذيذ في...

أضرار تناول العلكة على صحة الجسم

متابعة- يوسف اسماعيل في عالمنا المعاصر، قد يبدو تناول العلكة...

ديوا تجيب عن 3.6 مليون استفسار عن طريق موظفها الافتراضى “رمّاس”

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” أن موظفها الافتراضي “رماس” (بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي) رد على ما يقرب من 3.6 مليون استفسار بين كانون الثاني (يناير) 2017 ومنتصف حزيران (يونيو) 2020 ، مما زاد من معدل الاعتماد الذكي للقسم بنسبة 96٪ حتى مايو 2020 ،والتخلي عن المعاملات الورقية الذى وصلت نسبته إلى 82%، كما يدعم “رمّاس” جهود الهيئة فى توفير جميع خدماتها على مدار الساعة عبر العديد من القنوات والمنصات الذكية، وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة.

 

ومن جانبه قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذى لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: “تستقى هيئة كهرباء ومياه دبى رؤيتها من توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتبذل قصارى جهدها للمحافظة على ريادتها ومكانتها العالمية فى مجال التحول الرقمى والتبنى الذكي، بما ينسجم مع خطة دبى 2021 التى تهدف إلى أن تكون دبى سباقة ومبدعة فى تلبية حاجات الفرد والمجتمع، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، التى تهدف إلى توفير بيئات عمل مبدعة ومبتكرة ذات إنتاجية عالية، من خلال استثمار تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعى وتطبيقها”، و وفقا لما نشر على موقع “الرؤية”.

 

وأضاف: تعتمد الهيئة على الخدمات الذكية التي تقدمها أحدث التقنيات العالمية للمساهمة في سلامة وصحة جميع أفراد المجتمع. تقدم الهيئة جميع خدماتها من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها الذكية ، مما يضمن راحة العملاء وتمكنهم من إجراء المعاملات بسهولة في أي وقت وفي أي مكان. ويمكن القيام بذلك بأمان دون زيارة أي مركز للسلطة. ”

 

ويجيب الموظف الافتراضي “رمّاس”، عن أسئلة واستفسارات العملاء باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الساعة من خلال موقع الهيئة الإلكترونى وتطبيقها الذكى وحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وأنظمة «أليكسا» الذكية من أمازون، ومنصة مساعد جوجل، والروبوتات، إضافة إلى منصة «واتساب بزنس» على الرقم (046019999)، حيث تعتبر أول جهة حكومية فى الدولة توثق حسابها عبر المنصة، ويتميز رمّاس بأنه قادر على التعلم بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات العملاء من خلال استفساراتهم، وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق للمساهمة فى إنجاز المعاملات بكل سهولة.

 

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي