
أعلن البروفيسور فابريس بارليزي، المدير العام لمعهد جوستاف روسي للأورام في فرنسا، خلال حفل ختام مؤتمر ايسكو في القاهرة، أن المنحة ستكون لمدة شهر في فرنسا لستة أطباء من الفائزين بالمسابقة الدولية للمؤتمر. وذكر أن المنحة مجانية وتتيح للمشاركين تدريباً عملياً وفق أحدث بروتوكولات علاج الأورام. هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والطبي وتبادل الخبرات بين مصر وفرنسا.
تفاصيل المنحة وتبادل الخبرات
وذكر الدكتور تامر النحاس، أستاذ علاج الأورام بطب القاهرة ورئيس مؤتمر ايسكو، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أكد خلال افتتاح المؤتمر أن هذا الحدث يمثل منصة لتبادل الخبرات والتدريب والأبحاث. وأضاف أن المنحة التي تستمر لمدة شهر تعزز العلاقات المصرية الفرنسية وتدرب الأطباء الشباب على أحدث بروتوكولات علاج الأورام. وخلال فعاليات المؤتمر توجه الفريق الفرنسي إلى مستشفى جوستاف روسي في مصر لمناظرة الحالات المعقدة من المرضى المصريين. وأوضح الدكتور عماد برسوم، أستاذ علاج الأورام من جامعة نيوكاسل في بريطانيا والمسؤول عن الامتحان الذي أُجري خلال المؤتمر، أن الفائزين هم ستة أطباء هم: الدكتورة سارة صلاح الدين، والدكتور ميشيل مدحت، والدكتورة روان عادل، والدكتورة بسنت عبد الوهاب، والدكتور محمد محمود، والدكتورة علياء حسنى. وأشار إلى وجود أربعة فائزين منهم من جامعة الإسكندرية.





