
أعلن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اليوم عن أضخم مشروع للنقل في إمارة دبي، وهو خط جديد لمترو دبي بطول 42 كيلومترًا وعلى عمق 40 مترًا تحت الأرض يمر عبر 15 منطقة استراتيجية في دبي، ويستفيد منه 1.5 مليون نسمة، ويدعم النقل في 55 مشروع تطوير عقاري ضخم تحت الإنشاء.
الخط الذهبي وملامح المشروع
وقال سموه عبر منصة إكس: «مشروع الخط الذهبي… ستكون تكلفته 34 مليار درهم، وسيُضيف أطوال شبكة مترو دبي بنسبة 35٪، وسيتم الانتهاء منه بتاريخ 9/9/2032 بإذن الله».
وختم سموه: «مشروعاتنا الكبرى لبناء أفضل مدينة للعيش في العالم مستمرة.. ومشاريعنا المستقبلية لن تتوقف.. بل تتسارع.. وأجندتنا هي بناء مستقبل أفضل لملايين البشر.. ونحن شعب نقول ما نفعل.. ونفعل ما نقول».





