
جاهزية المنظومة الحكومية واستباقية العمل المؤسسي
أكد سموه أن جاهزية المنظومة الحكومية واستباقية العمل المؤسسي تشكلان ركيزة أساسية في تطوير الأداء الحكومي وتعزيز قدرة الجهات على مواصلة تقديم خدماتها بكفاءة واستدامة، بما يضمن استمرارية وجودة الخدمات في مختلف الظروف والمستجدات، وذلك في إطار توجه حكومي استباقي يضمن استمرار الخدمات وجودتها.
جاء ذلك خلال اطلاع سموه على إحاطة شاملة قدمتها اللجان الحكومية الأربع المشكلة بموجب قرار رئيس المجلس التنفيذي، وهي لجنة استمرارية الخدمات الحكومية، ولجنة الاقتصاد وسلاسل الإمداد، ولجنة الخدمات العامة، ولجنة التواصل المجتمعي والإعلام.
واستعرضت الإحاطة ما أنجزته اللجان من متابعة دورية للمؤشرات ورصد المستجدات وتنسيق مع الجهات المعنية محلياً واتحادياً، مستفيدة من دروس الأزمات السابقة في بناء منظومة أكثر نضجاً واستباقية.
وكشفت الإحاطة عن منظومة متكاملة من المؤشرات تغطي القطاعات الحيوية في الإمارة، وتشمل المتابعة الاستباقية لحركة الموانئ وسلاسل الإمداد وأسواق السلع الأساسية، بما يمكن من التدخل السريع قبل تأثر المستهلك.




