رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

خليجي (26).. موقف المجموعة الأولى بعد الجولة (2)

أقيمت أمس، الثلاثاء، مباراتا الجولة الثانية من منافسات المجموعة...

معاذ العنزي: لدينا لاعبون على مستوى عالٍ

قال معاذ العنزي لاعب منتخب الكويت، والحاصل على جائزة...

يحيى الغساني: الكويت فازت بأخطائنا

قدّم يحيى الغساني، لاعب منتخب الإمارات، التهنئة للمنتخب الكويتي...

بشكل رسمي .. استقالة الاتحاد السوري لكرة القدم

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، مساء اليوم، عن استقالة...

باولو بينتو: أنا أتحمّل مسؤولية الخسارة

حمّل باولو بينتو، مدرب منتخب الإمارات، نفسه مسؤولية الخسارة...

هيئة الطرق والمواصلات تُتيح استخدام بطاقة نول لدفع رسوم السكوتر الكهربائي

متابعة بتول ضوا

أدرجت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بطاقة نول كوسيلة دفع إضافية لاستخدام السكوتر الكهربائي التابع للمشغلين المعتمدين، الذين يعملون تحت مظلة الهيئة في الإمارة.

وقال صلاح الدين المرزوقي مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع الدعم التقني المؤسسي في الهيئة، إن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق رؤية الهيئة في التطبيق الأمثل لسياسة الميل الأول والأخير من خلال تقديم أفضل التسهيلات، التي تسهم في تكامل وسائل النقل العام مع وسائل النقل المرنة.

وأوضح أن الهيئة أطلقت بطاقة نول كوسيلة دفع على جميع تطبيقات مشغلي السكوتر الكهربائي بتوفير البطاقة كخيار إضافي ضمن خيارات الدفع عند شراء الباقات المتوفرة لديهم (بالساعات، يومياً، شهرياً، وغيرها) من خلال استخدام تقنيات التواصل قريب المدى على الهواتف الذكية (NFC) حيث ينبغي لاستخدام وسيلة دفع استخدام السكوتر الكهربائي، تنزيل تطبيق الشركة المشغلة للسكوتر الكهربائي.

وتتواءم هذه المبادرة مع خطط التوسع لبطاقات نول، الأمر الذي ينسجم بشكل حيوي مع إستراتيجية دبي اللانقدية، ويعزز العلامة التجارية “نول” كوسيلة دفع في الدولة.

جدير بالذكر أن هيئة الطرق والمواصلات بدأت تنفيذ مشروع ترقية نظام “نول” الحالي الذي يعمل بتقنية البطاقات الاعتيادية Card Based Ticketing، إلى نظام حديث أوسع وأكثر تطوراً، ليصبح نظام دفع رقمي مدعوماً بتقنية الحسابات المركزية Account Based Ticketing وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك بهدف تطوير التقنيات المستخدمة في أنظمة الدفع لتمتثل لأعلى المعايير الخاصة بالأمن الإلكتروني والمالي، وتطوير الجوانب التشغيلية، وتعزيز الاستفادة من البيانات الناتجة عن النظام، إضافة إلى تخصيص الخدمات والمنتجات وفق احتياجات المتعاملين، حيث سيوفر النظام الجديد عدة خصائص، مثل تخطيط الرحلات، وحجزها ودفع قيمتها بشكل مسبق عبر القنوات الذكية

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي