رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تأثير الضغوط المالية على الصحة الجسدية والعقلية

مقدمة حول الضغوط المالية تشكل الضغوط المالية واحدة من أبرز...

كيف تختار العطور المناسبة لكل موسم ومناسبة

اختيار العطر المثالي لكل موسم يمكن للعطر أن يعكس شخصيتك...

الأسماك الدهنية وأوميغا-3: سر صحة الدماغ والقلب

فوائد الأحماض الدهنية أوميغا-3 للصحة العامة تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا-3...

الأطعمة المُخمَّرة: بين الفوائد الصحية والتحذيرات

ما هي الأطعمة المخمرة؟ تُعتبر الأطعمة المخمرة من الطرق التقليدية...

الطعام النيء: موضة صحية أم خطر على الصحة؟

مفهوم الطعام النيء وأصوله يعتبر تناول الطعام النيء من الاتجاهات...

الإمارات الأولى عربيًا في هذا المؤشر

قال التقرير الصادر عن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الاسكوا”، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت المركز الأول عربيًا في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة.

ويهدف مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة إلى قياس مدى نضوج الخدمات الحكومية المقدمة عبر البوابات الإلكترونية والتطبيقات الذكية في الدول العربية، وهو يسعى إلى ردم الفجوة التي تعاني منها معظم المؤشرات الدولية، والمتمثلة في معرفة مدى تطور الخدمة، ومدى استخدامها ورضا المستخدمين عنها.

وحول هذا الإنجاز الجديد، قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن الخدمة الذكية والمتطورة هي مفتاح سعادة المتعاملين، ونحن ننطلق من هذه القاعدة لتطوير خدماتنا الحكومية في دولة الإمارات استلهاماً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي أكدت وتؤكد على محورية الإنسان باعتباره الهدف والغاية في مجمل عملية التحول الرقمي.

وأكّد أن حصول الدولة على المركز الأول عربياً في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الرقمية، أتى نتيجة الجهود الكبيرة والجماعية التي بذلتها حكومة الإمارات نحو التحول الرقمي الكامل، فنحن نعمل كفريق واحد سواء في الحكومة الاتحادية أو الحكومات المحلية، ولدينا آلية عمل موحدة تتمثل في الفريق التنفيذي لمؤشر الخدمات الذكية والذي يهدف إلى تعزيز ريادة الدولة في الخدمات الحكومية المقدمة عبر كل القنوات المتاحة.

ويسمح مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية بتتبع مدى التقدم في التحول إلى القنوات الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية، وذلك من خلال مقارنة الأداء الوطني عاماً بعد عام، كما يتيح المقارنة بين الدول المختلفة في مجال التحول إلى الخدمات الإلكترونية ومقارنة أداء المؤسسات المختلفة، ويعتمد المؤشر في عملية التقييم على ثلاث ركائز أساسية، هي توفر الخدمة وتطورها، استخدام الخدمة والرضا حيالها، والوصول إلى الجمهور.

يشار إلى أن حكومة الدولة تتيح حوالي 3730 خدمة اتحادية ومحلية عبر الإنترنت، وذلك عبر البوابة الرسمية للإمارات، كما تتيح أكثر من 270 خدمة إجرائية على المستوى الاتحادي.

شارك الخبر
تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي