رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

مفاجأة .. فينيسيوس جونيور لن يفوز بجائزة الكرة الذهبية

كشفت تقارير صحفية، عن مفاجأة تتعلق بالفائز بجائزة الكرة...

ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي (9)

خاص- الإمارات نيوز مازال النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي...

تعرفي على فوائد وأضرار الموميان.. ستُذهلك

متابعة-جودت نصري الموميان (أو المومياء) هو مادة طبيعية تُستخدم في...

النظام الغذائي وممارسة الرياضة: سلاحك ضد ارتفاع الضغط

متابعة - علي حسام ضعون يعد ارتفاع ضغط الدم من...

حيلة ذكية للتخلص من النمل.. ستصدمك

متابعة - سماح اسماعيل تعتبر الطباشير من الأشياء التي اعتدنا...

قطاع الضيافة في رأس الخيمة ينتظر 950 غرفة في 2025

يستعد قطاع الضيافة في إمارة رأس الخيمة لتسجيل قفزة كبيرة في قدرته الاستيعابية،عبر 4 منتجعات وفنادق فاخرة يتوقع افتتاحها عام 2025، وتضم 950 غرفة فندقية، إضافة إلى 70 كوخاً جبلياً.

يأتي ذلك، في ضوء المساعي الحثيثة التي تبذلها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، في سبيل ترسيخ مكانة الإمارة واحدة من أبرز الوجهات السياحية الرائدة والمبتكرة، في تلبيتها لتطلعات المستقبل، وقدرتها على جذب الزوار من مختلف دول العالم.
وتضم قائمة المنتجعات والفنادق الفاخرة المتوقع افتتاحها في إمارة رأس الخيمة، خلال العام المقبل، منتجع روف جزيرة المرجان 441 غرفة فندقية شاطئية، ومنتجع ويستن 257 غرفة فندقية، ومنتجع روتانا مانجروف 258 غرفة فندقية، و«سيج لودج» التابع لمجموعة «مانتيس»، والذي سيتم افتتاحه، ليمثل وجهة إقامة جبلية، تضم 70 كوخاً فاخراً لتجربة جبلية تركز على الطبيعة.

وأكد إياد راسبيه، نائب الرئيس لتطوير سياحة الوجهة في الهيئة، أن إمارة رأس الخيمة ستواصل تعزيز محفظتها الاستثمارية في قطاع الضيافة، عبر عدد من المشاريع التطويرية قيد الإنشاء، خلال السنوات المقبلة، التي ستتضمن أكثر من 7 آلاف غرفة فندقية إضافية؛ لتحقيق هدفها بالوصول في إجمالي عدد الغرف الفندقية بالإمارة إلى أكثر من 14,000 غرفة، بحلول عام 2027.

وأشار إلى أن المشاريع التطويرية، تتضمن مجموعة متنوعة من أرقى علامات الضيافة التجارية مثل فنادق «نوبو»، و«دبليو»، و«جي دبليو ماريوت»، و«نيكي بيتش»، و«هيلتون»، و«ميلينيوم»، إضافة إلى منتجع «وين» جزيرة المرجان، الذي يعد أكبر استثمار أجنبي مباشر في رأس الخيمة حتى الآن، حيث بلغت قيمة الصفقة 3.9 مليار دولار، بالتعاون مع شركة «وين ريزورتس» و«مرجان» و«راك للضيافة القابضة».
وقال إن قطاع السياحة والضيافة في الإمارة يضم حالياً 56 منشأة فندقية من أبرز العلامات العالمية والفخمة، وتوفر أكثر من 7800 غرفة فندقية، من فئات 5 و4 و3 نجوم، لتوفر بذلك تجارب ضيافة ترتقي لتطلعات الزوار المتنوعة.
وأضاف أن الإمارة تقدم مجموعة واسعة من العروض الفندقية الخاصة، بمناسبة حلول الفصل الشتوي، الذي يشهد سنوياً ارتفاعاً في الطلب على الحجوزات؛ إذ تصبح رأس الخيمة وجهة مثالية للسياح الدوليين والمحليين لقضاء إجازة ممتعة.

 

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي