رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوي الألماني (8)… نتائج وترتيب

خاص- الإمارات نيوز خرج بايرن ميونيخ من خسارته الأوروبية أمام...

معلومات هامة عن التهاب اللسان عليك معرفتها

متابعة - سماح اسماعيل: التهاب اللسان  أو قرحة اللسان من...

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكرم محمد منير

كرم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الفنان محمد منير،...

الدوري السويسري (11)… نتائج وترتيب وهدافون

خاص- الإمارات نيوز اختتمت أمس، الأحد، مباريات الجولة الحادية عشرة...

كأس خادم الحرمين الشريفين: الاتحاد يلاقي الجندل

تنطلق اليوم، الإثنين، مباريات دور الـ 16 في كأس...

الثوم والعسل على الريق كنز صحي لا مثيل له

متابعة – علي معلا

تناول الثوم والعسل على الريق له العديد من الفوائد المحتملة. ومع ذلك، يجب أن يتم اعتبار هذه المعلومات كمعلومات عامة ولا ينبغي استخدامها كبديل للرعاية الطبية المهنية. إليك بعض الفوائد المحتملة لتناول الثوم والعسل على الريق:

1. تعزيز الجهاز المناعي: الثوم والعسل يحتويان على مركبات مضادة للأكسدة ومضادات حيوية طبيعية تعزز الجهاز المناعي وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض المختلفة.

2. تحسين صحة القلب: هناك بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الثوم والعسل يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول الضار، مما يقلل من خطر الأمراض القلبية.

3. دعم صحة الجهاز الهضمي: العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تهدئة القناة الهضمية وتحسين الهضم. الثوم أيضاً يحتوي على مركبات تعزز صحة الجهاز الهضمي.

4. تأثير مضاد للأورام: بعض الأبحاث تشير إلى أن الثوم يحتوي على مركبات قد تكون لها تأثيرات مضادة للأورام وقد تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

5. تحسين صحة الجهاز التنفسي: يُعتقد أن تناول الثوم والعسل يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الالتهابات التنفسية مثل السعال والزكام، وقد يكون له تأثير مهدئ على الجهاز التنفسي.

ومع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول الثوم والعسل على الريق، خاصة إذا كان لديك أي حالات صحية معروفة أو تستخدم أدوية معينة. قد يكون هناك تفاعلات محتملة مع الأدوية أو الحالات الصحية الحالية التي قد يكون لديك.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي