رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

رغم الفوز بالكلاسيكو .. فليك يرفض منح لاعبي برشلونة راحة إضافية!

كشف تقرير صحفي، أن المدرب الألماني، هانزي فليك، المدير...

4 أشياء عليك الحذر من وضعها في غرفة طفلك

العناية بسلامة غرفة الطفل: أشياء يجب تجنب وضعها تلعب غرفة...

أحمد العوضي يكشف تفاصيل مسلسله الجديد “فهد البطل” لرمضان 2025

متابعة - علي حسام ضعون أثار الفنان المصري أحمد العوضي...

استمتعي بأجواء الخريف الدافئة: أفكار لتزيين غرفة نومك

مع قدوم فصل الخريف، نرغب جميعًا في خلق جو...

3 ماسكات شتوية خارقة للحفاظ على رطوبة بشرتك

أهمية العناية بالبشرة في فصل الشتاء مع بداية فصل الشتاء...

وزير الدفاع الإسرائيليى.. يجب تقديم تنازلات مؤلمة لاستعادة الرهائن

متابعة: نازك عيسى

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد، على ضرورة تقديم “تنازلات مؤلمة” لضمان عودة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الاعتماد على العمليات العسكرية وحدها لن يحقق جميع أهداف الحرب.

جاءت تصريحات غالانت خلال مشاركته في إحياء الذكرى السنوية للهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، حسب التقويم العبري. وقال غالانت: “لا يمكننا تحقيق جميع الأهداف عبر العمليات العسكرية وحدها… إذا أردنا أداء واجبنا الأخلاقي بعودة الرهائن إلى ديارهم، سيتطلب الأمر تقديم تنازلات مؤلمة.”

وأشاد غالانت بإنجازات الجيش الإسرائيلي خلال فترة النزاع التي استمرت أكثر من عام. وأوضح قائلاً: “في الجنوب، توقفت حماس عن العمل كمنظمة عسكرية، بينما تلقى حزب الله في الشمال ضربات موجعة، حيث أُبيدت قيادته ودُمّرت معظم ترسانته الصاروخية، ما أجبر قواته على التراجع عن الحدود.”

وقد اندلعت الحرب في قطاع غزة بعد هجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل 1206 أشخاص، معظمهم مدنيون، وفقًا لتعداد وكالة فرانس برس المستند إلى بيانات إسرائيلية رسمية، كما سقط عدد من الرهائن قتلى أو لقوا حتفهم في الأسر.

ومن بين 251 شخصًا اختطِفوا خلال الهجوم، لا يزال 97 محتجزين في غزة، بينهم 34 يؤكد الجيش أنهم فارقوا الحياة.

وردّت إسرائيل بحملة قصف شديدة وعمليات برية في القطاع، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 42924 فلسطينيًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفقًا لأحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس، والتي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.

وفي أعقاب هجوم حماس، أعلن حزب الله فتح جبهة دعم لقطاع غزة، ومع استمرار تبادل النيران مع إسرائيل على مدار عام تقريبًا عبر الحدود، تطورت الأمور إلى حرب مفتوحة في أواخر سبتمبر، شنت خلالها إسرائيل غارات جوية مكثفة على لبنان وعمليات برية محدودة في الجنوب.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي