رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

“تريندز” يدشن مكتبه الفعلي السادس عالمياً في موسكو

متابعة - نغم حسن دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه...

إنريكي يعلن قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة مارسيليا

أعلن لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، قائمة لاعبي...

كيف تحصلين على شفاه ناعمة ومرطبة

متابعة - سماح اسماعيل تلجأ الكثير من السيدات إلى حيل...

طريقة ناجحة لإزالة زفارة مقلاة القلي

متابعة - سماح اسماعيل تعاني أغلب السيدات من مشكلة إزالة...

قلة النوم: خطر داهم يهدد صحتك.. تعرف على الأمراض التي قد تسببها

متابعة بتول ضوا هل تعاني من الأرق أو صعوبة في...

ما هي فوائد الحلبة المطحونة؟

متابعة سماح اسماعيل

الحلبة المطحونة، والمعروفة أيضًا باسم بذور الحلبة المطحونة، لديها العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض الفوائد الرئيسية للحلبة المطحونة:

1. تعزيز هضم الطعام: الحلبة المطحونة تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، وهذا يساعد على تعزيز عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء. كما أنها تعزز إنتاج العصارات الهضمية وتخفف من الانتفاخ والغازات المعوية.

2. تنظيم مستوى السكر في الدم: الحلبة المطحونة تحتوي على مركبات تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة للأشخاص المصابين بالسكري. تساعد في تقليل ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم بعد تناول الوجبات.

3. تعزيز صحة القلب: الحلبة المطحونة تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والفيتامينات، والتي تعزز صحة القلب وتحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية. قد تساعد أيضًا في تقليل مستويات الكولسترول الضار والدهون في الدم.

4. تعزيز مناعة الجسم: الحلبة المطحونة تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وفيتامين C، والتي تساهم في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الالتهابات والأمراض.

5. تعزيز صحة الجلد والشعر: الحلبة المطحونة يمكن أن تستخدم في صنع قناع للوجه أو الشعر، حيث تساعد في ترطيب الجلد وتغذيته، وتحسين مرونته. كما أنها تعمل على تقوية فروة الرأس وتحسين صحة الشعر.

6. تقليل التهاب المفاصل: الحلبة المطحونة لها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تكون مفيدة في تقليل الالتهابات والألم المرتبط بأمراض المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

يجب أن تؤخذ الحلبة المطحونة بالاعتدال ووفقًا للجرعات الموصى بها، ويُفضل استشارة الطبيب أو الخبير الصحي قبل استخدامها لأغراض علاجية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي