رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الإنكليزي (9): نوتينغهام فورست في ضيافة ليستر سيتي

خاص- الإمارات نيوز تنطلق اليوم، الجمعة، مباريات المرحلة التاسعة من...

الأهلي يتوج بلقب كأس السوبر المصري

حقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري بعد فوزه على...

لطيفة تحيي الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي

فوجئ الحاضرون في الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي...

كيف أرفع استحقاقي بذاتي؟!

خطوات أساسية لتعزيز شعور الاستحقاق الذاتي في عالم يزدحم بالطموحات...

آرني سلوت: مواجهة آرسنال ستكون أكثر صعوبة من مباراة تشيلسي

تحدث الهولندي، آرني سلوت، مدرب ليفربول، عن مواجهة آرسنال،...

“مياه وكهرباء الإمارات” تزود مركز “أدنيك” أبوظبي بالطاقة النظيفة

متابعة – نغم حسن

أبرمت شركة “مياه وكهرباء الإمارات” اليوم شراكة استراتيجية مع “مجموعة أدنيك” تزود بمقتضاها فعاليات مركز أدنيك – أبوظبي بالطاقة المتجددة والنظيفة، ليصبح بذلك أول وأكبر وجهة لاستضافة الفعاليات في الشرق الأوسط تعتمد على الطاقة النظيفة.

 

وبحسب “وام”، قع الشراكة بمقر مركز أدنيك أبوظبي عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك.

 

ويستضيف مركز أدنيك أبوظبي معارض وفعاليات دولية على مدار العام، ويستقطب العارضين والزوار وروّاد الصناعة من مختلف أنحاء العالم.

 

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة، سيتم تزويد مركز أدنيك – أبوظبي بجميع احتياجاته من الطاقة عبر مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة التابعة لشركة مياه وكهرباء الإمارات، التي يتم توثيقها من خلال توفير شهادات الطاقة النظيفة الصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي.

 

ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تسهم في تقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير من المعارض والفعاليات الكبرى التي يستضيفها مركز أدنيك أبوظبي ويحقق لمجموعة أدنيك الريادة العالمية في إدارة الفعاليات المستدامة.

 

وأعرب عثمان جمعة آل علي عن سعادته بتعزيز سبل التعاون مع “مجموعة أدنيك” لمساعدتها في تحقيق أهدافها المتعلقة بإزالة الكربون من استهلاك الطاقة في مقر مركز أدنيك أبوظبي موضحا أن “ مياه وكهرباء الإمارات ” تعمل على زيادة اعتماد الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم المؤسسات في خفض انبعاثات النطاق 2 لانبعاثات الغازات الدفيئة، وإزالة الكربون من عملياتها بسهولة ويُسر.

 

وأضاف أنه من خلال زيادة قدرات الطاقة المتجددة والنظيفة بشكل استراتيجي، وتمكين مؤسسات أبوظبي من إزالة الكربون من عملياتها في الوقت نفسه، يتم العمل على تسريع عملية الانتقالى للطاقة النظيفة في الدولة.

 

وأوضح أن هذه الشراكة الاستراتيجية مع “مجموعة أدنيك” تضع معيارا جديدا للتخلص من الكربون في الفعاليات الدولية الكبرى التي تستضيفها أبوظبي بما يتماشى مع أهداف الدولة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي، ويعكس التقدم المستمر لشركة مياه وكهرباء الإمارات في المبادرات المستدامة الرائدة.

 

من جانبه قال حميد مطر الظاهري إن الشراكة مع شركة مياه وكهرباء الإمارات تصب في إطار تركيزنا الاستراتيجي على الاستدامة من خلال الاعتماد على استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة، بما يتماشى مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة والتطلعات الوطنية بشأن تحقيق التنمية المستدامة”.

 

وأضاف ّأن إزالة الكربون من استهلاك الطاقة في الشبكة المغذِّية لمقرّ مركز أدنيك أبوظبي، يجعلنا نسهم في وضع معيار جديد لإزالة الكربون من قطاع سياحة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والقيام بدور رئيس في ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي عاصمة لقطاع سياحة الأعمال المستدامة في المنطقة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي