رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

التصنيف الدولي الجديد .. منتخب الإمارات يتقدم مركزاً والأرجنتين بالصدارة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، التصنيف الدولي...

منها سخونة المفاصل.. تعرف إلى أعراض الروماتيزم

متابعة - سماح اسماعيل: يعتبر الروماتيزم من الأمراض الناتجة عن...

الإمارات: جهود استثنائية في مكافحة شلل الأطفال

متابعة - نغم حسن يحتفي العالم، اليوم الخميس، بـ" اليوم...

كريسبو: يجب علينا أن نتحسن دفاعياً

تحدث هيرنان كريسبو، مدرب العين، عن مواجهة دبا الحصن،...

هل تقي الرضاعة الطبيعية من هذا المرض؟

متابعة – سماح اسماعيل وجدت دراسة أوروبية أن الرضاعة الطبيعية...

رئيس الحكومة اللبنانية من باريس .. وقف إطلاق النار بيد إسرائيل

متابعة: نازك عيسى

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مجدداً اليوم الخميس أن الحل للأزمة يبدأ بتطبيق القرار الأممي 1701، موجهاً شكره لفرنسا ولرئيسها إيمانويل ماكرون على دعمه المستمر للبنان.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في باريس أثناء مشاركته في مؤتمر دعم لبنان، شدد ميقاتي على أن الأولوية الحالية هي وقف إطلاق النار، وتطبيق القرار 1701، مع تعزيز تواجد الجيش اللبناني في جنوب البلاد، وخاصة جنوب نهر الليطاني، وتفعيل دور قوات “اليونيفيل” والتعاون الوثيق معها.

وأضاف ميقاتي قائلاً: “لقد طفح الكيل من الدمار والحروب، يجب أن نسعى لتطبيق القرار 1701 منذ الآن لتجنب المزيد من إراقة الدماء والخراب”. وأعرب عن أمله في أن تنتهي هذه الحرب بسرعة ليتمكن لبنان من إعادة بناء مؤسساته الأساسية، وانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب وقت.

وحول إمكانية التوصل إلى وقف إطلاق النار، أشار ميقاتي إلى وجود ضغوط دولية كبيرة، لافتاً إلى أن اللقاءات التي جرت في الأسابيع الأخيرة، سواء مع مجلس التعاون الخليجي أو الدول الأوروبية أو خلال المؤتمر الفرنكوفوني، أظهرت تضامناً واسعاً مع لبنان ودعوات قوية لوقف إطلاق النار. وأكد أن “وقف إطلاق النار يعتمد على إسرائيل التي تواصل التصعيد والعنف”.

وفيما يتعلق بالجهود الإنسانية، قال ميقاتي: “نحن نركز حالياً على تقديم المساعدات الإنسانية، لكن هذا ليس كافياً. يجب أولاً وقبل كل شيء حماية الإنسان. أعتقد أن الشرعية الإنسانية في العالم باتت في خطر”.

وفيما يخص الشروط المفروضة على لبنان، أوضح ميقاتي: “مطلبنا الأساسي الآن هو وقف إطلاق النار دون أي شروط مسبقة، ولن نتحدث في أي قضايا أخرى قبل تحقيق ذلك”.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي