رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

6 عادات تحسن مزاجك اليومي وتخلصك من الحزن والإحباط

يعاني الكثير من الناس من الحزن والإحباط رغم أنهم...

الدوري المغربي (7): الفتح يستقبل أولمبيك آسفي

خاص- الإمارات نيوز تستكمل اليوم، الأربعاء، مباريات الجولة السابعة من...

فوائد السباحة في الماء البارد

متابعة - سماح اسماعيل أشار العديد من الباحثين أن ممارسة...

السفرجل.. فوائد صحية هامة لم تسمع بها

متابعة - سماح اسماعيل: فاكهة السفرجل أحد أنواع الفواكه الغير...

سيباستيان كيل: ريال مدريد لعب مباراة مختلفة في الشوط الثاني

علق سيباستيان كيل، المدير الرياضي لنادي ريال مدريد، على...

بدء المقابلات المباشرة لـ”أمير الشعراء” الاثنين المقبل

متابعة – نغم حسن

تبدأ لجنة تحكيم الموسم الحادي عشر من برنامج “أمير الشعراء”، يوم “الاثنين” المقبل، مقابلاتها المباشرة مع 150 شاعراً من 24 دولة تأهلوا لمرحلة المقابلات بعد عملية فرز دقيقة انتهت في أغسطس الماضي، وشملت ما يقارب ألف قصيدة لشعراء ينتمون إلى 33 دولة.

 

وبحسب “وام”، يخضع الشعراء في مرحلة المقابلات المباشرة، إلى اختبارات إضافية لاختيار القائمة النهائية التي تضم 20 شاعراً يتنافسون لاحقاً في الحلقات المباشرة على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، بهدف الفوز بلقب “أمير الشعراء” ونيل بردة الشعر و”خاتم الإمارة”.

 

وتستند عملية الاختيار إلى معايير محكمة سعياً لتعزيز مستوى المنافسة، حيث يتم تقييم الشعراء بناء على السلامة اللغوية، ودقة التصوير الشعري، والقدرة على المزج بين الإرث الحضاري والقيم المعاصرة، بالإضافة إلى قوة الحضور والإلقاء الشعري الذي يظهر مواهبهم.

 

ويحصل الفائز بالمركز الأول في “أمير الشعراء” على بردة الشعر وخاتم الإمارة ومبلغ مليون درهم، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، في حين تُمنح جائزتان واحدة بقيمة 200 ألف درهم والأخرى 100 ألف درهم للمركزين الرابع والخامس.

 

ويعتبر برنامج “أمير الشعراء” ، احتفاء حقيقيا بالشعر العربي، وساحة تتيح لأبرز المواهب من مختلف أنحاء العالم فرصة التعبير عن إبداعهم، مما يسهم في تعزيز مكانة اللغة العربية وشعرها العريق في الساحة الثقافية العالمية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي