رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال أوروبا: أتلتيكو مدريد من أجل الثأر لجاره أمام ليل

خاص- الإمارات نيوز لن ينسى أتلتيكو مدريد الإسباني أن ضيفه...

دوري أبطال أوروبا: بنفيكا يستضيف فينورد روتردام

خاص- الإمارات نيوز يلتقي اليوم، الأربعاء، الساعة 22:00 بتوقيت مكة...

الزوج النسونجي.. كيف يمكنك التعامل معه؟

متابعة - سماح اسماعيل تعاني أغلب السيدات من مشكلة الزوج...

دبي تحتضن أطول ناطحة سحاب نحيفة

تخطط دبي لبناء ناطحة سحاب نحيفة فائقة الارتفاع، لا...

ما هو سبب الشعور بالاهتزاز عند النوم؟

متابعة - سماح اسماعيل إن ارتعاش الجسم واهتزازه أثناء النوم...

دبي تحتضن أطول ناطحة سحاب نحيفة

تخطط دبي لبناء ناطحة سحاب نحيفة فائقة الارتفاع، لا يتجاوز عرضها عرض شقة واحدة، وسيصل برج «المرايا» إلى ارتفاع 1247 قدماً (380 متراً)، وفقاً للتفاصيل التي كشف عنها المهندسون المعماريون والمطورون وراء المشروع. وبحسب موقع سي إن إن، فإنَّ البرج المؤلف من 73 طابقاً و131 شقة تتراوح بين غرفتيين و5 غرف، سيضم مجموعة من وسائل الراحة الترفيهية. وسيتم بناء البرج بجوار قناة دبي، بالقرب من شارع الشيخ زايد.

وصُمم البرج من «آر سي آر المعمارية»،الإسبانية الحائزة جائزة بريتزكر المرموقة، وهي جائزة غالباً ما تُطلق عليها «نوبل الهندسة المعمارية» في عام 2017، حيث يتوقع أن يكون برج «المرايا» مكتملاً بحلول ديسمبر 2028.

وتبدأ أسعار الشقق في البرج من 18 مليون درهم «نحو 4.9 ملايين دولار»، وستشغل كل شقة العرض الكامل للمبنى، وستكون مصممة على غرار المنازل العربية التقليدية، حول فناء داخلي و«مخففة بظل ومساحات خضراء»، وفقاً للمطور.

وأصبح أفق دبي بالفعل موطناً لأطول ناطحة سحاب في العالم – برج خليفة، الذي يبلغ ارتفاعه 2,717 قدماً، وسيكون قريباً موطناً لأطول ثاني ناطحة سحاب أيضاً. وأعلنت شركة التطوير العقاري «عزيزي» الشهر الماضي عن برج عزيزي، والذي من المتوقع أن يكتمل أيضاً في عام 2028، وسيصبح ناطحة سحاب سترتفع إلى 2,379 قدماً. وتحتضن دبي عدداً أكبر من الأبراج التي يزيد ارتفاعها على 300 متر «984 قدماً» أكثر من أي مدينة أخرى في العالم.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي