رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

كشف الكذب في لمح البصر: إشارتان خفيتان تكشفان الكاذب المحترف

متابعة بتول ضوا هل سبق لك أن شككت في صدق...

دوري أبطال أوروبا: آيندهوفن يبحث عن الفوز في باريس

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق آيندهوفن الهولندي في ضيافة باريس...

دوري أبطال أوروبا: ميلان يبحث عن نقطته الأولى أمام كلوب بروج

خاص- الإمارات نيوز يستقبل فريق ميلان الإيطالي نظيره فريق كلوب...

صورة عائلية نادرة تجمع أربعة أجيال من عائلة أصالة نصري

نشرت شام الذهبي، ابنة الفنانة أصالة نصري، صورة عائلية...

دعاء عند حدوث الكرب والهم

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك...

فوائد السمك للطفل

تناول السمك يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الطفل بعد أن يبدأ في تناول الأطعمة الصلبة وتنوع النظام الغذائي. إليك بعض الفوائد الرئيسية لتناول السمك للطفل:

1. مصدر غني بالبروتين: السمك يحتوي على كمية عالية من البروتين الذي يعتبر أساسيًا لنمو وتطوير الجسم. يساهم البروتين في بناء وتعزيز العضلات والأنسجة والجهاز المناعي لدى الطفل.

2. مصدر للأحماض الدهنية الأوميغا-3: الأحماض الدهنية الأوميغا-3 هي نوع من الدهون الصحية التي تلعب دورًا هامًا في تطور الدماغ والنظام العصبي للطفل. تساهم هذه الأحماض الدهنية في تعزيز وظائف الدماغ وتحسين التركيز والانتباه.

3. مصدر للفيتامينات والمعادن: السمك يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو وتطوير الجسم، مثل فيتامين د وفيتامين ب12 واليود والسيلينيوم. هذه العناصر الغذائية تلعب دورًا هامًا في دعم النمو الصحي وتقوية الجهاز المناعي.

4. دعم صحة العين: السمك يحتوي على مركبات مهمة مثل الدهون الأوميغا-3 والفيتامينات A وD، والتي تعزز صحة العين والرؤية الجيدة للطفل.

يجب أن يتم تناول السمك بشكل متوازن ومعتدل كجزء من نظام غذائي متنوع. من الأفضل اختيار أنواع السمك المنخفضة في مستويات الزئبق، مثل السلمون والتونة والسردين. قبل إدخال السمك في نظام غذائي الطفل، يجب استشارة الطبيب أو الاستشاري الغذائي لضمان أنه يتناسب مع احتياجاته الغذائية ولا يوجد أي تحسس أو مشكلة صحية معينة يجب أخذها في الاعتبار.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي