رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري البرتغالي… ترتيب الهدافين بعد الجولة (8)

ابتعد فيكتور جيوكيريس، مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة بفارق 5...

زلزال قوي يضرب الأرجنتين

متابعة - نغم حسن ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة على...

الشعيرية سريعة التحضير.. أضرار عديدة لتناولها

متابعة - سماح اسماعيل يفضل الكثير من الصغار والكبار تناول...

بيدري: جافي يستحق هذا الاستقبال

قال بيدري، لاعب وسط برشلونة، إن زميله جافي، الذي...

10 أغرب عادات للشعوب في العالم

اكتشاف الثقافات الغريبة والمذهلة حول العالم تتعدد العادات والتقاليد حول...

التعليم العالي تطلق النسخة المحدثة من نظام قبول الطلبة المواطنين في الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق النسخة المحدثة من نظام قبول الطلبة المواطنين في مؤسسات التعليم العالي “نابو 2.0″، وهو عبارة عن واجهة خدمات رقمية تهدف للارتقاء برحلة تقديم وقبول الطلبة المواطنين للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي المدرجة ضمن هذا النظام الوطني الموحد.

ويأتي إطلاق هذه النسخة ضمن مشروع متكامل أطلقته الوزارة لتحقيق التحول الرقمي وتوفير خدمات استباقية تعزز من تجربة المستخدم بما يتماشى مع مستهدفات برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” في تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية لتعزيز الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية وتعزيز تنافسيتها العالمية.

واوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نظام التقديم والقبول في نسخته الجديدة “نابو 2.0” يمثل نقلة نوعية نحو تحسين الخدمات التي تقدمها الوزارة، حيث تم تصميم النظام بناء على احتياجات الطلبة الراغبين بمواصلة تحصيلهم في مؤسسات التعليم العالي، مشيرة إلى أن التحسينات التي تمت ضمن النسخة المحدثة من النظام ساهمت في تقليل وقت فترة التقديم لتصل إلى دقيقة ونصف الدقيقة من خلال تقليص عدد الوثائق والحقول المطلوبة للتقديم بحوالي 86%، وبالتالي تمكين الطلبة من الحصول على تجربة متميزة والتركيز على مسارهم التعليمي.

وتحرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الاستثمار في كل ما يعزز مستويات رضا كافة المتعاملين ويلبي تطلعاتهم، كما قامت الوزارة بتطوير آليات للربط بين الأنظمة الالكترونية المختلفة للجهات بهدف تغذية نظام التقديم والقبول بالبيانات المطلوبة لاستكمال الطلبات وبالتالي تقليص البيانات التي يتم إدخالها يدوياً، بالإضافة إلى توحيد واجهة الدخول للأنظمة.

وتشمل أبرز التحسينات التي طرأت على النظام: جمع البيانات المطلوبة بالاعتماد على البيانات المتوفرة لدى الجهات الحكومية لتقليل التدخل البشري وتقليص البيانات التي يتعين على الطلبة إدخالها، وتخصيص تجربة الطلبة بناء على البيانات التي تم جمعها، وخلق تجربة مستخدم متكاملة وبسيطة تمكنهم من إتمام طلب التقديم بسهولة ويسر. كما تم إضافة 5 جامعات إلى نظام التقديم والقبول الموحد لتوفير مزيد من الخيارات الأكاديمية للطلبة.

ونظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة من الورش التعريفية لضمان توعية الطلبة وأولياء الأمور بأهمية المبادرة بتقديم طلباتهم للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، وتم تزويدهم بكافة المعلومات التي تمكنهم من الاستفادة من الخدمة المطورة، كما تم عقد ورش تدريبية للمرشدين الأكاديميين والطلبة لتوضيح آلية وإجراءات التقديم وتم خلالها تمكين المرشدين والمنسقين في المدارس لدعم الطلبة للتقديم واختيار المجالات الدراسية التي تناسب أهدافهم التعليمية والمهنية، كما تم شرح آليات التقديم ضمن النظام باستخدام الهوية الرقمية وتوفير البيانات والوثائق المطلوبة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق