رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

دوري أبطال آسيا للنخبة: العين الإماراتي يواجه الهلال السعودي

خاص- الإمارات نيوز تجري اليوم، الإثنين، أربع مباريات في الجولة...

فوائد مهمة لقصب السكر .. تعرفي إليها

قصب السكر هو مصدر طبيعي للسكر، ويتم استخراجه من...

المسخن الفلسطيني.. أكلة ولا أطيب وبمكونات بسيطة

تاريخ المسخن الفلسطيني ومكانته في التراث المسخن الفلسطيني هو أحد...

دوري روشن السعودي (7)… نتائج وترتيب

خاص- الإمارات نيوز أسدل الستار مساء الأحد على مباريات الجولة...

نصائح مهمة لتقليل الانتفاخ والغازات

إليك بعض النصائح الإضافية لتقليل الانتفاخ والغازات: 1. تجنب الأطعمة...

10 أغرب عادات للشعوب في العالم

اكتشاف الثقافات الغريبة والمذهلة حول العالم

تتعدد العادات والتقاليد حول العالم وتتباين بين ما هو معتاد وما هو غريب ومثير للدهشة. تُعَدُّ العادات جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الشعوب وتراثها، وتجسد في بعض الأحيان القيم والمعتقدات العميقة لتلك المجتمعات. لنلقي نظرة على بعض من أكثر العادات الغريبة والمثيرة للاهتمام حول العالم.

تقليد رقص الطيور في بابوا غينيا الجديدة

في قلب غابات بابوا غينيا الجديدة، يمارس السكان المحليون رقصة الطيور التي تُعيد تصوير حركات الطيور في الطبيعة. يُرتدي المؤدون أزياء زاهية وأقنعة مذهلة أثناء أدائهم لهذه الرقصة التي ترمز للاحتفال بالحياة والطبيعة.

غناء الحلق في مقاطعة توفا الروسية

يُنظَر إلى غناء الحلق في مقاطعة توفا كواحدة من أبرز التقاليد الموسيقية والتي تعتمد على إنتاج نغمتين صوتيتين في الوقت ذاته من قِبَل المغني. يتناغم هذا الصوت الفريد مع الجبال المحيطة وينقل قصص الأجداد وأسطيرهم.

طقوس غسل الأقدام في الهند

بينما يُنظَر إلى غسل الأقدام كعمل يومي بسيط في العديد من الثقافات، إلا أن للهند نظرة مُختلفة، حيث يُعتبر غسل أقدام الضيوف الطقوسي كعمل روحاني مقدس مشيرًا إلى الضيافة والتقدير العميق للضيف.

مهرجان العشاء الصامت في فنلندا

كل عام، يتجمع الفنلنديون للاحتفال بمهرجان يُطلق عليه “العشاء الصامت”، حيث يتم تناول الطعام وسط هدوء تام بدون أي حديث. يهدف هذا المهرجان إلى تحقيق السلام الداخلي والتركيز على الطقوس الغذائية بشكل أعمق.

تقاليد تحدي النار في إسبانيا

في إسبانيا، تُعَدُّ عادة السير فوق الفحم المشتعل جزءًا من احتفالات القديس يوحنا، يُظهر المشاركون شجاعتهم وقوة إرادتهم خلال هذا التحدي الفريد، مما يضفي بُعدًا روحانيًا وجماعيًا للاحتفال.

الجلوس المعلق في نيبال

في قرى نيبال، هناك تقليد قديم يتضمن الجلوس على حبال معلقة بين الأشجار كوسيلة للتأمل والاسترخاء الروحي، يُعد هذا التقليد فرصة للفرد للتواصل مع الطبيعة واستكشاف الذات.

رقصة السلالام في إستونيا

رقصة السلالام هي نوع من الرقص الشعبي في إستونيا الذي يتضمن طقوس القفز عبر ألسنة النار. يهدف هذا التقليد إلى تنقية النفس وجلب الحظ السعيد للمشاركين فيه.

الاحتفال بالسعادة في بوتان

في بوتان، يُقام مهرجان يُحتفل فيه بالسعادة، ويُعتبر السعادة هدفا قوميا. تشمل الاحتفالات الرقصات الجماعية والألعاب التقليدية، مما يعزز الروح الجماعية والفرح بين المشاركين.

عملية التبييض في تنزانيا

هناك اعتقاد في بعض القبائل في تنزانيا أن تبييض الجسم بطين خاص يُعزز الجمال ويطرد الأرواح الشريرة. يُعد ذلك جزءًا من الطقوس الجمالية والروحانية لهذه الثقافات.

مهرجان فيستيفال ديل مار في كولومبيا

في كولومبيا، يُنظّم مهرجان ساحر يُطلق عليه “فيستيفال ديل مار” يتم من خلاله تزيين القوارب والإبحار بها كرمز للاحترام والتقدير للبحر وآثاره على حياة السكان المحليين.

إن استكشاف هذه الثقافات والعادات الفريدة يُعزز من فهمنا للتنوع البشري وثرائه. تعد هذه العادات شهادة حية على إبداع الإنسان وقدرته على التعبير عن الهوية والأصالة بطرق متعددة. لذا، يكون الاطلاع على مثل هذه التقاليد فرصة لاكتساب رؤى جديدة حول الطريقة التي نعيش بها في عالم متنوع وجميل.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق