رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

مدرب الهلال السابق يدخل قائمة المرشحين لخلافة مانشيني

كشف تقرير صحفي، عن دخول مدرب الهلال السابق، ضمن...

الدوري البحريني: المحرق يلاقي البحرين

يلتقي اليوم الأحد، الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة فريقا...

ماذا تعرف عن مدينة بورتروش في إيرلادندا؟

توفر مدينة بورتروش الساحرة في أيرلندا الشمالية إطلالات خلابة...

زيدان يدخل قائمة المرشحين لخلافة مانشيني

كشف تقرير صحفي، أن مدرب ريال مدريد السابق، زين...

فوائد عصير الجوافة .. هل يساعد على فقدان الوزن؟

متابعة: نازك عيسى تعتبر الجوافة من الفواكه الشتوية الغنية بالعناصر...

فوائد مهمة لقصب السكر .. تعرفي إليها

قصب السكر هو مصدر طبيعي للسكر، ويتم استخراجه من نبات قصب السكر. على الرغم من أنه يعتبر سكرًا مكررًا ويجب استهلاكه بحذر، إلا أنه يحتوي على بعض الفوائد المهمة عند تناوله بشكل معتدل. إليك بعض الفوائد المهمة لقصب السكر:

1. مصدر طاقة سريعة: قصب السكر يحتوي على سكريات بسيطة مثل السكروز، وهي تمثل مصدرًا سريعًا للطاقة. يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى زيادة الطاقة بسرعة، مثل الرياضيين قبل التمرين أو المنافسات الرياضية.

2. تحسين التركيز والانتباه: يمكن أن يساعد قصب السكر في تحسين التركيز والانتباه لفترة قصيرة. يتم تحويل السكر في قصب السكر إلى جلوكوز في الجسم، والجلوكوز يعد مصدرًا رئيسيًا للوقود للدماغ. لذا، يمكن أن يساهم تناول كمية صغيرة من قصب السكر في تنشيط العقل وتحسين الانتباه والتركيز.

3. تحسين الهضم: يحتوي قصب السكر على ألياف طبيعية تساعد على تحسين عملية الهضم. تلك الألياف تعمل كمنشط للحركة الدقيقة للأمعاء وتساعد في تنظيم عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.

4. مضاد للأكسدة: يحتوي قصب السكر على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية التي تعتبر مضادات للأكسدة. تلك المضادات للأكسدة تساهم في مكافحة الجذور الحرة في الجسم وتحمي الخلايا من التلف الناتج عن التأكسد.

مع ذلك، ينبغي مراعاة أن قصب السكر يحتوي على سعرات حرارية عالية ويمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم. لذا، يُنصح بتناوله بشكل معتدل وفي إطار نظام غذائي متوازن. من الأفضل تجنب تناول الكميات الكبيرة من قصب السكر واستبداله بمصادر أخرى للسكر الطبيعي مثل الفواكه المعتدلة والعسل الطبيعي.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق