رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الإنكليزي (8): مانشستر يونايتد يواجه برينتفورد

خاص- الإمارات نيوز يستقبل فريق توتنهام هوتسبير نظيره وست هام...

الدوري البلجيكي (11): كلوب بروج ضيفاً على فيستيرلو

خاص- الإمارات نيوز يحلّ فريق كلوب بروج ضيفاً على فيستيرلو...

حزب الله يعلن قصف حيفا برشقة صاروخية كبيرة

متابعة: نازك عيسى أعلن حزب الله يوم السبت أن مقاتليه...

دوري روشن السعودي (7): الاتحاد يواجه القادسية لاستعادة الوصافة

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق الوحدة في ضيافة الرائد اليوم،...

فقدان سيدة تونسية فجأة وعائلتها تناشد العثور عليها

أطلقت عائلة تونسية نداء استغاثة بشأن اختفاء ابنتهم”سيلين“، مؤكدةً...

فوائد عصير البرتقال في فصل الشتاء

عصير البرتقال هو مشروب طبيعي ولذيذ يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، وخاصةً في فصل الشتاء. إليك بعض الفوائد الرئيسية لشرب عصير البرتقال في فصل الشتاء:

1. غني بفيتامين C: يُعتبر البرتقال من أهم مصادر فيتامين C، وهو عنصر غذائي مهم لدعم جهاز المناعة. يعزز فيتامين C قوة الجهاز المناعي ويساعد في حماية الجسم من الإصابة بالتهابات الشتوية والأنفلونزا.

2. مضاد للأكسدة: يحتوي عصير البرتقال على مجموعة واسعة من المضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل التأثيرات الضارة للتأكسد على الجسم. يمكن أن يساهم ذلك في الحفاظ على صحة الجلد والحماية من الأمراض المزمنة.

3. تعزيز امتصاص الحديد: فيتامين C الموجود في عصير البرتقال يعزز امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية. وهذا يعتبر أمرًا مهمًا في فصل الشتاء حيث يمكن أن يكون هناك نقص في الحديد الناتج عن تناول نظام غذائي غني بالأطعمة النباتية.

4. ترطيب الجسم: يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في ترطيب الجسم ومكافحة جفاف الجلد الناتج عن الجو البارد والجاف في فصل الشتاء.

5. دعم صحة القلب: يحتوي عصير البرتقال على البوتاسيوم والفلافونويدات، وهما مركبان يعتقد أنهما يساهمان في تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم. هذا يعتبر مهمًا في فصل الشتاء حيث يمكن أن يزيد البرد من مخاطر الأمراض القلبية.

يجب الإشارة إلى أنه من المهم استهلاك عصير البرتقال بشكل معتدل وكجزء من نظام غذائي متوازن. كما يُفضل تناول البرتقالات الطازجة بدلاً من العصير المعلب للاستفادة القصوى من العناصر الغذائية الموجودة فيها.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق