رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

الدوري الاسكتلندي (8): أبردين ضيفاً على سيلتك

خاص- الإمارات نيوز تقام اليوم السبت، وغداً الأحد، مباريات المرحلة...

أسرار حقيبة يد مثالية للسفر: نصائح و حيل لرحلة منظمة ومريحة

أهمية تجهيز حقيبة يد للسفر يعتبر تجهيز حقيبة يد فعّالة...

دوري روشن السعودي (7): الاتحاد يواجه القادسية لاستعادة الوصافة

خاص- الإمارات نيوز ينزل فريق الوحدة في ضيافة الرائد اليوم،...

محمد ممدوح يعتذر عن تصريحاته بشأن أم كلثوم

اعتذر الفنان محمد ممدوح عن تصريحاته الأخيرة، التي قال...

هجوم بطائرات مسيرة يستهدف قيسارية في إسرائيل

متابعة بتول ضوا أفادت تقارير إخبارية إسرائيلية، يوم السبت، بأن...

فوائد تناول التين بشكل يومي

التين هو فاكهة غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة ويمكن أن يكون ذو فائدة لمرضى نقص فيتامين D. إليك بعض الفوائد المحتملة:

1. مصدر جيد للكالسيوم: التين غني بالكالسيوم، وهو معدن مهم لصحة العظام والأسنان. إذا كان لديك نقص فيتامين D، فإن الحصول على كمية كافية من الكالسيوم يمكن أن يكون مفيدًا لتعزيز صحة العظام.

2. يساهم في امتصاص الكالسيوم: التين يحتوي أيضًا على فيتامين K، وهو فيتامين يشارك في عملية تنشيط البروتينات المسؤولة عن امتصاص الكالسيوم في الجسم. بالتالي، فإن تناول التين يمكن أن يساعد في تعزيز امتصاص الكالسيوم المتوفر.

3. دعم صحة المناعة: يحتوي التين على مضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة مثل فيتامين C وفيتامين A. هذه المركبات المفيدة قد تساهم في تعزيز صحة المناعة ومقاومة الالتهابات.

4. تعزيز الهضم: التين يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، وهي ضرورية لصحة الجهاز الهضمي. يمكن أن تساعد الألياف في تحسين حركة الأمعاء وتقليل مشاكل الإمساك والانتفاخ.

5. مصدر لفيتامين D: على الرغم من أن التين ليس مصدرًا غنيًا بفيتامين D بشكل كبير، إلا أنه يحتوي على كمية طفيفة منه. يعتبر التعرض لأشعة الشمس وتناول مصادر أخرى غنية بفيتامين D أكثر فعالية في زيادة مستوياته.

مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي تغييرات كبيرة في النظام الغذائي أو تناول مكملات غذائية، خاصة إذا كان لديك نقص فيتامين D. يمكن للطبيب أن يوجهك بشأن العلاج المناسب والتغذية السليمة لحالتك الخاصة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق