رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

إطلاق أول روبوت رسامة في العالم..

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي، بإطلاق أول روبوت رسامة في...

الثقافة الرقمية: هل هي نعمة أم نقمة؟ اكتشف الحقيقة

مفهوم الثقافة الرقمية الثقافة الرقمية هي مجموعة القيم والممارسات والمعارف...

الدوري التركي (9): أنطاليا سبور يواجه غلطة سراي

خاص- الإمارات نيوز يستضيف قيصري سبور نظيره غازي عنتاب، اليوم...

أرني سلوت يعلّق على أنباء رحيل أرنولد

علق مدرب فريق ليفربول الإنكليزي، الهولندي أرني سلوت، على...

مدن أشباح فاخرة: جولات افتراضية في أماكن لا تصدق

رحلة عبر مدن الأشباح الفاخرة: كنز مخفي في قلب...

مشروبات يومية تحميك من “المرض الصامت”

متابعة: نازك عيسى

بالتزامن مع أسبوع صحة العظام والمفاصل، الذي يمتد من 12 إلى 20 أكتوبر، سلطت دراسة حديثة الضوء على مشكلة صحية متفاقمة في المملكة المتحدة تتعلق بصحة العظام. كشفت الإحصائيات أن نصف النساء، وواحد من كل خمسة رجال فوق سن الخمسين، يعانون من كسور سنوية.

يرتبط مرض “هشاشة العظام”، الذي يؤثر على أكثر من 3.5 مليون بريطاني، بشكل أساسي بالشيخوخة، بالإضافة إلى عوامل مثل الجنس والتاريخ الوراثي. ويُعرف هذا المرض باسم “المرض الصامت”، لأنه لا يظهر أعراضًا واضحة حتى يحدث الكسر.

وفي هذا السياق، قدمت الدكتورة إيما ديربيشاير، أخصائية التغذية، مجموعة من النصائح لتعزيز صحة العظام والمفاصل. وأكدت على أهمية إضافة الفيتامينات والمعادن الضرورية للنظام الغذائي في سن مبكرة، للمساهمة في الوقاية من تلف العظام مستقبلاً.

وشددت ديربيشاير على أن الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم تُعد أساسًا لصحة العظام، حيث أن 99% من الكالسيوم في الجسم يتم تخزينه في العظام. وفي حالة نقص الكالسيوم في الدم، يبدأ الجسم في سحب ما يحتاجه من العظام. ومن أجل ضمان الحصول على الكمية الموصى بها يومياً من الكالسيوم (120 ملليغرام)، يمكن شرب كوب من الحليب الذي يحتوي على 100 ملليغرام، أو استبدال وجبة الإفطار التقليدية بالحبوب أو الزبادي.

كما أشارت الدراسات إلى أن فيتامين سي يلعب دورًا مهمًا في تحفيز إنتاج الخلايا المكونة للعظام، بالإضافة إلى تأثيراته المضادة للأكسدة التي قد تساعد في حماية العظام من التلف. ويمكن الحصول على الجرعة اليومية من فيتامين سي عبر تناول كوب من عصير البرتقال أو تناول الفواكه والخضروات الغنية بهذا الفيتامين مثل البروكلي، البطاطس، والفراولة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق