رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ما الفرق بين الزيوت المكررة والزيوت المعصورة على البارد؟

الزيوت المكررة: تخضع الزيوت المكررة لعملية تصنيع معقدة تتضمن التنقية...

أول تطور لعلاج سرطان عنق الرحم منذ 20 عاماً

متابعة: نازك عيسى أظهرت نتائج بحث جديد أملاً كبيراً في...

دليل شامل: 10 خطوات احترافية لتركيب ورق الحائط بنفسك كالمحترفين

متابعة بتول ضوا هل ترغب في إضفاء لمسة جمالية جديدة...

زيادة أو نقص حمض الفوليك أثناء الحمل.. خطر

متابعة: نازك عيسى أفادت دراسة أُجريت في مستشفى قوانغدونغ بالصين...

إلهام شاهين تتراجع عن الحديث في السياسة وتكشف عن أحلام فنية مؤجلة

متابعة - علي حسام ضعون أثارت الفنانة إلهام شاهين الجدل...

تركيب أجهزة شحن للمركبات الكهربائية في رأس الخيمة

أبرمت شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV)، اتفاقية تعاون استراتيجية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات، سيتم من خلالها تركيب وتشغيل أجهزة شحن للمركبات الكهربائية في مواقع عديدة بالإمارة. تعكس الاتفاقية حرص الطرفين على تعزيز التعاون المشترك، وتأتي في إطار دعم الجهود الوطنية لتحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050، والتحول إلى منظومة تنقل أكثر استدامة.

وقّع الاتفاقية المهندس يوسف أحمد آل علي، عضو مجلس إدارة شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV)، والمهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

جهود التحول
وقال المهندس يوسف آل علي: «نلتزم بدعم الجهود الوطنية لتحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي، وتعزيز جهود التحول إلى منظومة تنقل مستدام، وذلك عبر مجموعة من المشاريع والمبادرات والاتفاقيات التي تستهدف عدداً من القطاعات الحيوية في مختلف أنحاء دولة الإمارات».
وأضاف: «تأتي الاتفاقية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات، بهدف تعزيز دور قطاع النقل في تحقيق طموحات الاستدامة والنمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، وترسيخ مكانة الدولة الريادية في هذا المجال على المستوى العالمي».
وأشار آل علي إلى أن الاتفاقية تسهم في تسريع عملية التحول إلى المركبات الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد عليها، من خلال توفير بنية تحتية متطورة يسهل الوصول إليها، وبالتالي تمكين المتعاملين من اتخاذ خيارات أكثر استدامة، وتحفيزهم على استخدام الأدوات والموارد الصديقة للبيئة، ونشر الوعي حول القضايا البيئية، وترسيخ ثقافة الاستدامة بما لها من تأثير إيجابي ينعكس على المجتمع ككل.
تعزيز التعاون
من جانبه، قال المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات: «نلتزم في هيئة رأس الخيمة للمواصلات بتعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لدفع الجهود الوطنية الهادفة إلى تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي بحلول عام 2050، وتعد اتفاقيتنا مع شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية، خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، حيث نعمل معاً على تحفيز الانتقال نحو النقل المستدام، الذي يدعم تنفيذ استراتيجية التنقل الأخضر للهيئة 2023-2040».
وأضاف: «يعكس هذا التعاون التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من خلال توفير بنية تحتية لمحطات الشحن الكهربائية يسهل الوصول إليها من قبل كافة شرائح المجتمع تغطي مناطق جغرافية مختلفة في الإمارة، مما سيعزز استخدام وسائل النقل المستدامة، ويسرع وتيرة التحول إلى المركبات الكهربائية، ودعم الجهود الرامية إلى الحد من انبعاثات الكربون، ما ينعكس إيجاباً على البيئة ويسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة مما يحقق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050».
تركيب أجهزة شحن
وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV) بتركيب أجهزة شحن مصمّمة حسب احتياج كل موقع من السرعات، في الأماكن المخصصة لها ضمن المواقع المتفق عليها مع الهيئة، كما تشرف الشركة على جميع الإجراءات الخاصة بتركيب الأجهزة، وكل ما يتعلق بها من دعم فني وتقني ولوجستي، إلى جانب إجراءات الصيانة الدورية للأجهزة واستبدالها عند اللزوم.
كما ستتولى الشركة توفير وتشغيل البنية التحتية والتقنية اللازمة لإدارة بيانات التشغيل، في حين ستتيح الهيئة للشركة إمكانية استخدام الموقع وأي أجهزة أو معدات أو خطوط بيانات موجودة مسبقاً بقدر الإمكان، لغايات تسهيل عملية الربط بين الطرفين.
والجدير بالذكر أنّ شركة الإمارات لمحطات شحن المركبات الكهربائية (UAEV)، هي شركة وطنية تهدف إلى توفير بنية تحتية سريعة ومتطورة للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء دولة الإمارات. وتعد الشركة أول شبكة شحن للمركبات الكهربائية على المستوى الوطني، مملوكة بالكامل لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق