رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

“برجيل القابضة” تفتتح 9 عيادات جديدة

متابعة - نغم حسن أعلنت برجيل القابضة عن إطلاق تسع...

دوري الأمم الأوروبية (A3): ألمانيا تمضي بـ (اتزان) وهولندا تتخبط

خاص- الإمارات نيوز حافظ منتخب ألمانيا على سجله خالياً من...

مهنة التنقيب عن الذهب تعود.. والسبب أسعار الذهب المرتفعة

في أعقاب ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، شهدت البلدات الصغيرة...

أفضل 5 تخصصات دراسية للعمل في المستقبل!

استشراف مستقبل التعليم وسوق العمل مع التطور التكنولوجي السريع والتحولات...

مغلي أوراق الجوز.. سر تفتيح وتحسين لون البشرة

متابعة- يوسف اسماعيل تسعى الكثير من النساء والرجال على حد...

مضار استخدام زيت الزيتون يومياً

استخدام زيت الزيتون يومياً له فوائد صحية عديدة ومعترف بها على نطاق واسع. ومع ذلك، ينبغي مراعاة بعض المضار المحتملة عند استهلاك زيت الزيتون بكميات كبيرة أو في بعض الحالات الخاصة. هنا بعض المضار المحتملة لاستخدام زيت الزيتون يوميًا:

1. السعرات الحرارية: زيت الزيتون غني بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي على حوالي 120 سعرًا حراريًا في ملعقة كبيرة (15 مل). إذا تم استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون، فقد يزيد ذلك من السعرات الحرارية الإجمالية المستهلكة وقد يؤدي إلى زيادة الوزن.

2. الحساسية: بعض الأشخاص قد يكونون عرضة لتطور حساسية تجاه زيت الزيتون. قد تظهر أعراض الحساسية المحتملة مثل الطفح الجلدي والحكة والاحمرار. إذا لاحظت أي أعراض تشير إلى تحسسك من زيت الزيتون، يجب التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب.

3. الهضم: في بعض الحالات، قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل هضمية بسبب استهلاك زيت الزيتون بكميات كبيرة. قد يسبب الإفراط في استهلاك الزيت هذه المشاكل مثل الإسهال أو الغازات أو الانتفاخ.

4. التفاعلات الدوائية: يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أن يكونوا حذرين عند استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة. قد يتداخل زيت الزيتون مع بعض الأدوية مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) وبعض أدوية ضغط الدم. لذا يجب استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية قبل استخدام زيت الزيتون بكميات كبيرة.

مع مراعاة هذه النقاط، زيت الزيتون يُعتبر غالبًا آمنًا ومفيدًا عند استهلاكه بكميات معتدلة كجزء من نظام غذائي متوازن. يُفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية إذا كنت تعاني من أية مشاكل صحية أو لديك قلق بشأن استهلاك زيت الزيتون.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق