رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

ماركوس تورام يعود إلى هجوم فرنسا

ذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أن ماركوس تورام، مهاجم إنتر...

لماذا في هذا الموسم يتساقط الشعر بكثرة.. وما هي الحلول؟

أسباب تساقط الشعر الموسمية يعتبر تساقط الشعر الموسمي ظاهرة شائعة...

“الشقية والذكية”.. معنى اسم ريلام وصفات حاملته

معنى اسم ريلام اسم "ريلام" هو اسم عربي أصيل يحمل...

أشياء لا تستطيعون أخذها من الفندق عند مغادرته.. انتبهوا!

الإقامة المثالية: الحفاظ على المدونة الصحيحة في الفندق عند الإقامة...

تخليل الفليفلة الخضراء.. طريقة سهلة وممتعة لتحضير المقبلات في المنزل

متابعة- يوسف اسماعيل تُعتبر الفليفلة الخضراء من الخضروات اللذيذة التي...

أطعمة يجب تجنبها عند مرضى الشقيقة

عندما يعاني شخص مرض الشقيقة، قد يكون هناك بعض الأطعمة التي ينصح تجنبها، إذ قد تسبب تفاعلات تحفيزية وتزيد من نوبات الصداع. ومع ذلك، يجب أن يتم التحقق من استجابة الشخص لهذه الأطعمة بشكل فردي، حيث يمكن أن تختلف التفاعلات من شخص لآخر. إليك بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تكون محتملة للتجنب:

1. الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على مركبات مثل الكافيين والتيرومين والفينيل إيثيل أمين، والتي يمكن أن تؤثر على الأوعية الدموية وتزيد من الصداع.

2. المنتجات الألبانية: بعض الأشخاص يعانون من حساسية للمنتجات الألبانية التي تحتوي على اللاكتوز، وقد يسبب ذلك صداعًا.

3. الأطعمة المحفوظة والمعالجة: تحتوي الأطعمة المحفوظة والمعالجة مثل المشتقات اللحمية المعالجة والمنتجات المعلبة على مواد إضافية مثل النترات والنيتريتات والغلوتامات والتي يمكن أن تثير الصداع لدى بعض الأشخاص.

4. المأكولات البحرية والأسماك المدخنة: يمكن أن تحتوي المأكولات البحرية والأسماك المدخنة على مواد مثل الهستامين والتي يعتقد أنها قد تزيد من الصداع.

5. الأطعمة المحتوية على النيكوتين: يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على النيكوتين مثل التدخين والتبغ، حيث يمكن أن يؤدي التعرض للنيكوتين إلى توسع الأوعية الدموية وزيادة الصداع.

6. المشروبات الكحولية: يعتبر الكحول عاملاً مشتركاً في تحفيز الصداع لدى بعض الأشخاص. من الأفضل تجنب تناول الكحول أو تقليل استهلاكه.

تذكر أنه من المهم تتبع نمط غذائي منتظم والابتعاد عن الجوع وعدم التوتر الزائد، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث نوبات صداع. قد يكون من المفيد أيضًا الاحتفاظ بسجل للأطعمة التي تستهلكها والمشروبات التي تشربها، وتحديد أي تفاعلات قد تلاحظها بعد تناولها بحيث يمكن استبعادأنا آسف، لدي معلومات حتى سبتمبر 2021 فقط. لذلك، لا يمكنني تقديم توصيات طبية محدثة عن مرض الشقيقة. يُفضل التشاور مع الطبيب المختص أو أخصائي التغذية للحصول على نصائح محدثة وملائمة لحالتك الصحية الفردية.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق