رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

تصفيات أمم إفريقيا (6): أنغولا تلاقي النيجر

خاص- الإمارات نيوز ينزل منتخب النيجر في ضيافة منتخب أنغولا،...

هل حديث طفلك مع لعبه طبيعي؟ اكتشفي متى يجب القلق!

متابعة بتول ضوا من منا لم يشاهد طفله الصغير يتحدث...

لن يخبرك بها أطباء التجميل.. 5 مواد تجعلك تستغنين عن فيلر الشفاه!

تحقيق حلم الشفاه الممتلئة بطرق طبيعية تسعى الكثير من النساء...

تصفيات أمم إفريقيا (12): السنغال تواجه مالاوي

خاص- الإمارات نيوز يستقبل منتخب السنغال منافسه منتخب مالاوي، اليوم...

ما هي أعراض انتفاخ البطن؟ ومتى يكون خطيراً؟

يمكن أن تكون الغازات وانتفاخ البطن أمرًا طبيعيًا،ولكنها قد...

أضرار محتملة للفول المعلب.. تعرف عليها

الفول المعلب يعتبر من الأطعمة المفيدة والمغذية، ولكن هناك بعض الأضرار المحتملة لتناول الفول المعلب في بعض الحالات. من بين الأضرار المحتملة:

1. احتواء بعض العلب على مواد حافظة: قد يحتوي الفول المعلب على مواد حافظة مثل الصوديوم للحفاظ على جودته ومتانته. يمكن أن يزيد استهلاك الصوديوم الزائد من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

2. احتواء بعض العلب على مواد مضافة: قد يتم إضافة مواد مثل الملح والسكر والدهون المشبعة إلى بعض الفول المعلب، مما يزيد من المحتوى الغذائي غير المرغوب فيه.

3. فقدان بعض القيم الغذائية: يعتبر الفول المعلب غالبًا أقل غنى بالفيتامينات والمعادن مقارنة بالفول الطازج. عملية التعليب والتسخين قد تؤدي إلى فقدان بعض العناصر الغذائية الحساسة.

4. وجود مواد تحتوي على البيسفينول أ: بعض العلب المعدنية التي تحتوي على الفول المعلب قد تحتوي على مادة البيسفينول أ، وهي مادة كيميائية محتملة تستخدم في تغليف العلب. يشتبه بأنها ترتبط ببعض المشاكل الصحية مثل اضطرابات الهرمونات والسرطان. ومع ذلك، فإن المستويات الموجودة عادة في الفول المعلب تعتبر آمنة وفقًا للكميات المسموح بها.

للحد من الأضرار المحتملة، يمكن اتخاذ بعض الخطوات مثل شطف الفول المعلب بالماء للتخلص من الصوديوم الزائد واختيار الإصدارات المنخفضة الصوديوم عندما يكون ذلك متاحًا. كما يُفضل قراءة المكونات المدرجة على العلبة للتحقق من عدم وجود مواد مضافة غير مرغوب فيها. وبشكل عام، يُنصح بتناول الفول الطازج كأفضل خيار للاستفادة من قيمته الغذائية الكاملة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي
الإمارات نيوز اشترك في خدمة اهم الاخبار مجانا لاحقا موافق