رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

يوفنتوس يخطط لضم جوشوا زيركزي

كشف تقرير صحفي، أن نادي يوفنتوس يخطط لاستغلال وضعية...

دور العنب في محاربة الشيخوخة

العنب يلعب دورًا مهمًا في محاربة عملية الشيخوخة بسبب...

سيباستيان هونيس: لا نخاف من بايرن ميونيخ

علق سيباستيان هونيس، مدرب شتوتغارت الألماني على مواجهة جوفنتوس...

بسبب نجاحها المدوي..شيرين عبد الوهاب تدخل “موسوعة غينيس”

دخلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب موسوعة "غينيس" للأرقام...

فوائد هامة للسيليكون على الشعر

متابعة - سماح اسماعيل تعتبر السيليكون مادة كيميائية تدخل في...

“أفلام المسافة صفر”.. مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يحتفي بمرور عام على طوفان الأقصى

خاص – نغم حسن

احتفاءً بمرور عام كامل على طوفان الأقصى، شهد اليوم الإثنين من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بدورته الثانية عشرة ، حضوراً هاماً للسينما الفلسطينية، حيث كان الموعد اليوم مع “أفلام المسافة صفر.. من غزة إلى وهران” الجزء الأول، على الساعة الواحدة والنصف بقاعة السعادة “كوليزي”، وذلك لعرض مجموعة من الأفلام التي تم إنتاجها وإخراجها في قطاع غزة، بحضور عدد كبير من الفنانين والجمهور الجزائري والجاليات الفلسطينية.

 

ومشروع أفلام المسافة صفر.. من غزة إلى وهران للمخرج الفلسطيني رشيد مشهرواي، هو مجموعة من الأفلام التي تم تصويرها من قلب غزة ووسط الحرب لمخرجين محاصرين في القطاع بعد طوفان الأقصى، يبلغ عددها 22 فيلم عرض، منها 11 فيلماً عرضت اليوم الإثنين، وسيعرض الباقي غداً الثلاثاء.

 

كما وشهد برنامج اليوم ورشة تكوينية في التقطيع التقني تأطير المخرج رشيد بن حاج بكلية الفنون والآداب جامعة وهران، بالإضافة إلى عروض السجادة الحمراء، ومنها عرض فيلم السينيور للمخرج أيمن خوجه من السعودية، و فيلم “رحلة 404” بحضور المخرج هاني خليفة.

 

وشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة بسينماتيك وهران، مجموعة من الأفلام الهامة، منها “205” لمخرجه فرج معيوف من ليبيا، و”قرار” لمخرجه عبد الله نميش من الجزائر، و”خردة” لمخرجه فراس محمد من سوريا.

 

بينما شارك فيلم موسى.. المكتبي الخير في وهران للمخرجين عبد الرحمن مصطفى، حاج محمد فيطاس، في المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقي الطويل.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي