رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

جورجي جيسوس: سالم الدوسري أفضللاعب في آسيا

قال البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال السعودي بعد...

الدوري الإيطالي… ترتيب الهدافين بعد الجولة (8)

انتهت قبل قليل مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي...

الدوري الإيطالي: هيلاس فيرونا يسقط أمام مونزا 0-3

خسر هيلاس فيرونا أمام ضيفه مونزا 0-3 في ختام...

علي الرغم من بروده المعروف.. احذروا غضب برج الدلو!

تعرّف على شخصية مولود برج الدلو برج الدلو هو البرج...

دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يشارك الهلال زعامة الغرب

خسر الريان القطري في ملعبه أمام الأهلي السعودي بهدف...

أهمية الكولاجين للتمتع ببشرة دائمة الشباب

متابعة: نازك عيسى

تولي العديد من السيدات اهتمامًا خاصًا بتناول حبوب الكولاجين، وهو بروتين يُعتبر جزءًا أساسيًا من الأنسجة الداعمة للجلد، حيث يمنح البشرة التماسك والمرونة. من المعروف أن فقدان الكولاجين مع تقدم العمر يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

يتوفر الكولاجين في شكل مكملات غذائية، مثل الكبسولات أو المسحوق، ويمكن تناوله بدون وصفة طبية. كما يُمكن الحصول عليه من الأطعمة التي تحتوي على الجيلاتين، مثل الجيلي، والمارشميلو، وجلد بعض أنواع الأسماك.

على الرغم من إقبال الكثير من الأشخاص على تناول مكملات الكولاجين لحماية بشرتهم من التجاعيد، إلا أن نتائج الدراسات لم تُثبت بعد فعالية تناوله عبر الفم، سواء من خلال النظام الغذائي أو المكملات. لذا، يلجأ العديد إلى حقن الكولاجين بشكل مباشر في الجلد.

يعتبر بعض أطباء الجلد أن تناول حبوب الكولاجين أو مشروبات الكولاجين المركزة هو الحل الأمثل لزيادة إنتاج الكولاجين، ويعتقدون أن العمر المثالي لبدء تناولها هو 25 عامًا، حيث تبدأ التجاعيد بالظهور تدريجياً بسبب انخفاض مستوى الكولاجين، مما يؤدي إلى تحول البشرة من طبقة سميكة إلى رقيقة.

من ناحية أخرى، يعتقد بعض الأطباء أن الحقن في الجلد هي الطريقة الأكثر فعالية لزيادة الكولاجين، ويوصون بإجراء حقن الكولاجين كل ستة أشهر لتعزيز إنتاج البروتينات التي تدعم بناء خلايا البشرة، بما في ذلك مادتي الإيلاستين والفيبرين، لتحقيق بشرة شابة ومشرقة.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي