رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

سر نوم هانئ وبعيد عن الكوابيس: اكتشف فوائد مذهلة لورق الغار تحت وسادتك!

متابعة بتول ضوا لطالما استخدمت الأعشاب والنباتات في العديد من...

ماذا تعرف عن مرض “ساركو ينيا” الذي يصيب كبار السن

مرض" ساركو ينيا" هو فقدان العضلات المرتبط بالتقدم في...

الدوري الإسباني: فالنسيا يخسر أمام لاس بالماس في ملعبه

خسر فالنسيا في ملعبه أمام لاس بالماس بهدفين مقابل...

بقيمة 200 دولار أمريكي.. لصان يسرقان أقمشة في تركيا

سرق لصان، يدعيان مصطفى نعيمة (66 عاماً) وأحمد حسين...

السهر قد يصيبك بهذا المرض الخطير

كشفت دراسة جديدة أجريت في مستشفى بريجهام أن السهر...

فوائد تناول زيت السمسم على معدة فارغة

تناول زيت السمسم على معدة فارغة يُعتقد أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية. ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام هذه المعلومات كمعلومات عامة، ولا ينبغي اعتبارها بديلاً عن الرأي الطبي المختص. إليك بعض الفوائد المحتملة لتناول زيت السمسم على معدة فارغة:

1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يُعتقد أن زيت السمسم يحتوي على مركبات تعزز صحة الجهاز الهضمي، مثل الليسيثين والألياف الغذائية. قد يساعد تناوله على تحسين حركة الأمعاء وتقليل الالتهابات المعوية.

2. تعزيز صحة القلب: يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، والتي يُعتقد أنها تعزز صحة القلب. يشير البعض إلى أن تناول زيت السمسم على معدة فارغة يعزز امتصاص هذه الأحماض الدهنية بشكل أفضل.

3. تقوية الجهاز المناعي: يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة، مثل السيزامين والفينولات، التي تعزز نشاط الجهاز المناعي وتحمي الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة.

4. تعزيز صحة الجلد: يُعتقد أن زيت السمسم يحتوي على مركبات مفيدة للبشرة، مثل فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية. يُفترض أن تناوله على معدة فارغة يعزز امتصاص هذه المركبات ويساعد في ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.

5. دعم صحة العظام: يحتوي زيت السمسم على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وهي معادن مهمة لصحة العظام. يُعتقد أن تناوله على معدة فارغة يزيد من امتصاص هذه المعادن ويساهم في الحفاظ على صحة العظام.

تذكر أنه قد يكون هناك تحذيرات أو توجيهات خاصة لبعض الأشخاص، وقد يتفاعل زيت السمسم مع بعض الأدوية. لذا، يُنصح بمراجعة الطبيب المختص قبل إدخال أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي أو تناول أي مكملات غذائية

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي