رئيس التحرير
حسام حسين لبش

رئيس التحرير: حسام حسين لبش

مدير التحرير: علي عجمي

ذات صلة

متفرقات

من الأطباق الشهية.. إليك طريقة تحضير الشاكرية الشامية

متابعة - سماح اسماعيل تعتبر الشاكرية. من الأطباق الشهية المشهورة....

دوري أبطال أوروبا: موناكو يلاقي سيرفينا زفيزدا

خاص- الإمارات نيوز ينتظر فريق موناكو الفرنسي ضيفه سرفينا زفيزدا...

نصائح مهمة لمرضى القصور القلبي

إليك بعض النصائح المهمة لمرضى القصور القلبي: 1. اتبع النظام...

السجن 20 عاماً لرئيس بيرو السابق

متابعة - نغم حسن حكمت السلطات في بيرو عن رئيس...

دعوة دولية لتسوية بين لبنان وإسرائيل وفق قراري مجلس الأمن 1701 و2735.. فماذا تعرف عن القرارين؟

متابعة: نازك عيسى

 

أصدرت الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، أستراليا، كندا، الاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، والمملكة المتحدة بيانًا مشتركًا حول الوضع القائم بين لبنان وإسرائيل.

دعت الدول الموقعة على البيان إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يومًا على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لتمهيد الطريق أمام الجهود الدبلوماسية بهدف التوصل إلى تسوية تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وكذلك تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2735 الخاص بوقف إطلاق النار في غزة. فما هي تفاصيل هذين القرارين؟

قرار مجلس الأمن رقم 1701، الصادر في 11 أغسطس 2006، يهدف إلى إنهاء الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل. يدعو القرار جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار، وتعزيز دور قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في حفظ السلام، مع التشديد على منع وجود قوات مسلحة غير شرعية داخل لبنان.

أما قرار مجلس الأمن رقم 2735، الصادر في 21 يونيو 2019، فهو يركز على الصراع في قطاع غزة، ويشدد على أهمية تحقيق السلام في الشرق الأوسط، بما في ذلك دعم الجهود الإنسانية في غزة وتقديم المساعدات للمحتاجين. كما يحث القرار على احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان في جميع الأوقات.

تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي